دراسة كندية: ألزهايمر قد ينتقل عن طريق الدم

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 04:10 م
دراسة كندية: ألزهايمر قد ينتقل عن طريق الدم نقل الدم
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فجرت دراسة علمية حديثة قنبلة من العيار الثقيل، حيث كشف فريق من الباحثون الكنديون أن البروتينات المسببة لمرض ألزهايمر يمكن أن تنتقل عن طريق الدم.

 

وفى دراسة لم يسبق لها مثيل وجد الباحثون فى جامعة كولومبيا البريطانية فى كندا أن الفئران الذين نقلت إليهم الدماء من فأر مصاب بألزهايمر، انتقل إليهم بالفعل لويحات من بروتين يدعى بيتا أميلويد "المسبب الأول للمرض" فى دمائهم.

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أظهرت دراسة علمية نشرت الاثنين الماضى أن ألزهايمر يمكن أن يبدأ فى أجزاء أخرى من الجسم مثل الكبد أو الكلى قبل الوصول إلى الدماغ مثل السرطان.

 

ومع ذلك قال المؤلف الرئيسى البروفيسور "ويهونغ سونغ" أن الناس لا ينبغى أن يزعجوا من مرض ألزهايمر لأنه يمكن الكشف عن المرض قبل نقل الدم.

 

وقال "سونغ" إن فرص تطوير ألزهايمر فى الدماغ من خلال نقل الدم من مرضى ألزهايمر ضئيلة بسبب المستوى المنخفض جداً من تبادل لويحات "بيتا أميلويد" المسببة للمرض، الذى يسد أدمغة البشر المتضررين ويشوه تدريجيا وظيفتهم المعرفية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غير منطقي

فار عنده زهايمر ؟؟؟؟؟؟ ؟

طيب بالعقل كده عرفوا منين انه عنده زهايمر. ؟ ؟س فين بيتك طيب اسم عيلته ايه فماردش ولا نسي اسم الدكاتره؟ خبر كله ا شتغاله رسمي و غير منطقي بالمره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة