"الشوبكى": على بريطانيا أن تصحح خطأها التاريخى وتعترف بدولة فلسطين

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 03:19 م
"الشوبكى": على بريطانيا أن تصحح خطأها التاريخى وتعترف بدولة فلسطين جمال الشوبكى سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية جمال الشوبكى، بريطانيا إلى تصحيح خطأها التاريخى بوعد بلفور بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك فى تصريحات للسفير الشوبكى عقب لقائه، اليوم الأربعاء، مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، بمناسبة انتهاء مهام عمله فى مصر.

وقال الشوبكى "إن لقاءه مع أبو الغيط تناول خطورة إحياء بريطانيا ذكرى مرور 100 عام على "وعد بلفور" المشؤوم والذى أسس لنكبة فلسطينية ومعاناة شعبها".. وأضاف "الشوبكي" أنه بعد 100 عام على هذه النكبة والتصريح الذى أعطى "من لا يملك لمن لا يستحق"، على بريطانيا أن تصحح هذا الخطأ التاريخى والتوقف عن الافتخار بما فعلته.

وشدد "الشوبكي" على ضرورة اعتراف بريطانيا بالدولة الفلسطينية المستقلة والقدس عاصمة لها، وأن يصححوا هذا الخطأ التاريخى فى أسرع وقت ممكن.. ونوه "الشوبكي" فى هذا الإطار بالقرارات الصادر عن القمم العربية وآخرها "قمة عمّان" نهاية مارس الماضى والتى طالبت بريطانيا بالعدول عن إحياء هذه المناسبة وضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية وإنصاف الشعب الفلسطيني.

وطالب "الشوبكي" المجموعة العربية بمزيد من العمل السياسى والدبلوماسى تجاه الاتحاد الأوروبى والدول الخمس الكبرى دائمة العضوية فى مجلس الأمن الدولى خاصة بريطانيا من أجل الاعتراف بدولة فلسطين، وضرورة إنصاف الشعب الفلسطينى والتقليل من الآثار المدمرة التى تعرض لها ، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطينى فى المهجر ومعظمهم فى مخيمات ويعيشون فى ظروف صعبة بسبب انتداب بريطانيا .

وقال "الشوبكي" إنه شرف له العمل كمندوب لدولة فلسطين بالجامعة العربية، وعبر عن سعادته خلال الفترة الماضية والتى لمس فيها اهتمام جميع الدول العربية الشقيقة بالقضية الفلسطينية وحرصها على أن ينال الشعب الفلسطينى حقوقه.. وأكد "الشوبكي" أهمية الدور الفاعل للجامعة العربية وأمينها العام أحمد أبو الغيط فى دعم القضية الفلسطينية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة