عودة "عربية الحواديت" بعد تدخل الأعلى للثقافة وكندا علوش ونيللى كريم

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 09:00 م
عودة "عربية الحواديت" بعد تدخل الأعلى للثقافة وكندا علوش ونيللى كريم مشروع عربية الحواديت
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن هيثم السيد مؤسس مشروع "عربية الحواديت"، عن عودة المشروع لاستكمال نشاطه الثقافى والتعليمى للأطفال بمحافظات وقرى مصر المختلفة، بعدما توقف خلال الأيام القليلة الماضية بسبب نقص فى الموارد خاصة كتب الأطفال.

وأضاف "السيد"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عدد كبير من الشخصيات تجاوبت مع المشروع، وخصوصًا بعدما كان مهددًا بالتوقف نهائيا، وكان هناك تواصل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى وبين عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين، مثل الإعلامى محمد فتحى والكاتب سامح فايز، مضيفا تلقيت عروضا عديدة من جهات للمساعدة فى استكمال المشروع مثل بعض دور النشر الخاصة، وبعض المجلات والقنوات الفضائية.

وأوضح "هيثم السيد"، أن المكتب الإعلامى لوزير التربية والتعليم، أجرى معه اتصالا هاتفيا لتحديد لقاء يوم الخميس المقبل مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، لبحث سبل مساعدة المشروع واستكماله.

وأكد مؤسس مشروع عربية الحواديت، أن الدكتور حاتم ربيع، امين عام المجلس الأعلى للثقافة اهتم اهتماما كبير بالمشروع، وبالفعل تواصلت معى مرفت مرسى، مدير المركز القومى لثقافة الطفل، التابع للمجلس الأعلى للثقافة، كانت هى الجهة الثقافية الحكومية الوحيدة التى عرضت عليه المساعدة، وقامت بالفعل بتوفير 400 كتاب بشكل فورى بهدف استكمال العمل.

وأشار هيثم السيد، أن الفنانة كندا علوش، قامت بالتدخل من أجل استكمال المشروع، وذلك عن طريق عقد بروتوكل تعاون مع مؤسسة مصر الخيرية، بجانب الفنانة نيللى كريم والتى عرضت مساعدتها أيضا، هى والسيناريست شريف أسعد، والذى قام بعقد عدة اتفاقات مع عدد من دور النشر الخاصة بهدف مساعدة المشروع.

وتابع هيثم السيد، أن المشروع سيعود وينطلق من محافظة الشرقية حيث ستجوب عربة الكتب 12 قرى بالمحافظة، موضحا إنه تلقى دعوات لعمل جولة بواحة سيوه، بجانب دعوة من الروائى أدهم العبودى، لعمل جولة فى مدينة الأقصر. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة