استشارى روماتيزم ينصح بتجنب صدمات الركبة ويفسر أسباب آلامها

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 11:00 م
استشارى روماتيزم ينصح بتجنب صدمات الركبة ويفسر أسباب آلامها آلام الركبة - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


حذر الدكتور محمد محروس، استشارى الأمراض الروماتيزمية من ممارسة التمارين الرياضية الثقيلة خاصة للأشخاص الذين لم يمارسوا التمارين بانتظام، حيث تؤثر بصورة مباشرة على الركبتين، موضحًا أن زيادة الوزن أيضًا من أكثر الأسباب شيوعًا للتعرض لألم الركبتين وعدم تحمل عظام الركبة والرباط الصليبى للأوزان الثقيلة عليها. 
 
وأضاف الدكتور محمد محروس فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن السبب وراء آلام الركبة هى تفكك فى الرباط الصليبى والتهاب فى غضاريف الركبة، ما يؤدى لعدم القدرة على السير أو الصعود لأعلى، أو ممارسة الحياة اليومية بصورة طبيعية، وتستمر فترة العلاج فى حالة الالتهاب لأسابيع طويلة من مضادات الالتهاب، وارتداء أربطة الركبة، مع الاحتفاظ بالحركة الخفيفة لحين القضاء على الالتهاب.
 
وشدد استشارى الأمراض الروماتيزمية على ضرورة تجنب الإصابة بالصدمات فى الركبة حتى لا تسبب على المدى الطويل تفكك فى الرباط الصليبى، ولابد من استشارة الطبيب المتخصص على الفور حال الشعور بأى ألم فى الركبتين لمنع الوصول لمضاعفات قد تؤدى لعدم القدرة على السير وزيادة التهابات الركبة. 
 
وتابع أن أبرز العلاجات غير الدوائية تتضمن ممارسة رياضة السباحة تعمل على ليونة للمفاصل والعضلات، ووضع كمادات الثلج التى تساعد على التئام المفاصل. 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة