مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حراسة الشرطة الإسرائيلية

الأحد، 08 أكتوبر 2017 09:11 ص
مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حراسة الشرطة الإسرائيلية اقتحام المسجد الأقصى ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتحم عدد من المستوطنين اليهود صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك فى رابع أيام "عيد العرش اليهودى" وسط انتشار لقوات الاحتلال الإسرائيلى.

وأفاد شهود عيان بأن مجموعات متتالية بدأت باقتحام المسجد الأقصى، عبر باب المغاربة الذى تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ احتلال المدينة بدعوة من جماعات الهيكل المزعوم.

وأضاف شهود عيان أن 222 مستوطنا اقتحموا باحات المسجد حتى الآن، وقاموا بجولات فى ساحاته، كما أدى بعضهم طقوسهم الدينية خلال الاقتحام، إضافة إلى جولات وصلوات على أبواب المسجد من الجهة الخارجية.

ودعت منظمات الهيكل المزعوم لتنفيذ اقتحامات مكثفة خلال أيام عيد العرش، حيث يعتبر أحد الأعياد الرئيسية التى يجب خلالها اقتحام المسجد (حسب زعمهم).

كما تقام فى هذه الأثناء صلاة خاصة فى ساحة البراق "بركات الكهنة" بمناسبة عيد العرش، بمشاركة آلاف من الإسرائيليين.

وأدى عضو الكنيست المتطرف يهودا جليك، الصلاة بمناسبة عيد العرش عند باب القطانين أحد أبواب المسجد الأقصى من الجهة الخارجية، وكان قد تقدم بطلب إلى المحكمة الإسرائيلية العليا للسماح لأعضاء الكنيست باقتحام المسجد خلال عيد العرش.

من ناحية أخرى ذكر نادى الأسير الفلسطينى أن قوات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، 13 مواطنا فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية.

وأوضح نادى الأسير- فى بيان اليوم الأحد، أن الاحتلال اعتقل ستة مواطنين من مناطق مختلفة فى محافظة الخليل، وهم: عبد الحميد مطر أبو شرار، أمين مطر أبو شرار، ناصر نصار الجندى، محمد جمال العدرة، محمد نضال مسالمة، وحجازى روحى جرادات.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من محافظة نابلس، وهم: سند أكرم أبو الخير، أرقم خالد قرعان، ومجدى محمود العجورى، كما اعتقلت مواطنين اثنين من محافظة بيت لحم، وهما: إدريس سليمان عبيات، وحمزة نواورة، واثنين آخرين من محافظة رام الله والبيرة، وهما: رامى محمد عبدو، وشرحبيل كنعان الخطيب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة