القراءة من الأيباد ليلا من أهم أسباب تأخر الإنجاب

السبت، 07 أكتوبر 2017 09:00 م
القراءة من الأيباد ليلا من أهم أسباب تأخر الإنجاب القراءة من إيباد ليلا -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت الأسباب حول تأخر الخصوبة والإنجاب عند المرأة والرجل لكن يوجد أشياء صغيرة قد تؤدى إلى تأخر الإنجاب والتى أشار إليها تقرير نشره موقع أمريكى "fitday"وهى :

1. التعرض فى وقت متأخر من الليل للضوء مثل القراءة من الايباد الخاص بك وأنت مستلقى على السرير يؤثر على مستويات الميلاتونين الخاص بك. الميلاتونين هو مادة كيميائية فى الدماغ التى تساعدك على النوم. ضعف النوم يمكن أن يتداخل مع قدرتك على الحمل. ويوجد الميلاتونين أيضا فى الجهاز التناسلى الخاص بك لحماية البيض من الضرر الجذور الحرة. التعرض للضوء فى الليل يمكن قمع إنتاج الميلاتونين الخاص بك، وحتى يحتمل أن يضر الجنين أسفل الخط عن طريق التدخل فى النوم وتسبب مشاكل صحية أخرى .

2. ارتفاع الكوليسترول يمكن أن يؤثر على الخصوبة، وخاصة إذا كان كلا الوالدين يعانون من ارتفاع الكوليسترول. ارتفاع مستوى الكوليسترول عند النساء يؤدى عادة إلى تأخر الحمل

يؤدى ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم عند الزوجين إلى تأخر الحمل. ويمكن علاج هذا بإتباع نظام غذائى صحى يؤدى لخسارة الوزن وخفض نسبة الكوليسترول فى الدم وإمداد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة مع شرب الشاى الأخضر مع الحرص على الحد من التوتر النفسى.

N
 

 

3. النظام الغذائي يمكن أن يؤثر على الخصوبة، أظهرت الدراسات أن استهلاك نصف السعرات الحرارية اليومية كجزء من وجبة إفطار كبيرة قد يزيد من الخصوبة الخاصة بك، وخاصة بالنسبة للنساء مع متلازمة تكيس المبايض، يفضل تناول وجبات صحية وتجنب تناول الوجبات السريعة .

 

bigstock-Heart-shaped-food-69442888
 

 

4. أثبتت الدراسات أن خصوبة المرأة والرجل مرتبطة بالعناية بنظافة وصحة الفم، لذلك يجب العناية اليومية بنظافة الأسنان والفم وخاصة نظافة فرشاة الأسنان حتى لاتنقل البكتريا والأمراض .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة