السودان يرحب برفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عنه

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 11:10 م
السودان يرحب برفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عنه الرئيس السوداني عمر حسن البشير
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب السودان بقرار الولايات المتحدة الأمريكية، والذى قضى برفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عن السودان، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السودانية.

واعتبرت وزارة الخارجية فى بيان مساء اليوم الجمعة، القرار بأنه يعد تطورا مهما فى تاريخ العلاقات السودانية الأمريكية ومحصلة لحوار صريح وشفاف بقيادة الرئيس السودانى تناول كافة الشواغل بين البلدين .

وأكدت الخارجية حرص السودان التام فى التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية فى كافة القضايا الثنائية والإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك خاصة فى جانبها المتصل بحفظ السلام والأمن الدوليين ومكافحة الإرهاب بكافة اشكاله والهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وقالت الخارجية فى بيانها " إن السودان يتطلع إلى بناء علاقات طبيعية مع الولايات المتحدة الأمريكية وقابلة للتطور إلا إن ذلك يستدعى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب لعدم انطباقها عليه وإلغاء الإجراءات السالبة التى اتخذتها المؤسسات الأمريكية ضد السودان أو دعمتها على الصعيد الدولى.

وأكدت الخارجية عزم السودان فى الاستمرار فى الاضطلاع بمسئولياته فى حفظ أمنه القومى ورعاية مصالحه العليا، وانتهاج الحوار طريقاً لتحقيق الاستقرار واستدامة السلام الداخلى.

من جانبها أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، عن ارتياحه وترحيبه بصدور القرار الذي أصدرته الإدارة الأمريكية اليوم "الجمعة" بشأن إلغاء العقوبات المفروضة على السودان منذ عام 1997.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة