وزير القوى العاملة: مصر أحرزت تقدما واضحا فى التشريعات العمل والعمال

الخميس، 05 أكتوبر 2017 12:40 م
وزير القوى العاملة: مصر أحرزت تقدما واضحا فى التشريعات العمل والعمال
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وزير القوى العاملة  محمد سعفان ، بمكتبة بديوان عام الوزارة، الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ووفد منظمة العمل الدولية الذي ضم كل من بيتر فان غوى مدير مكتب المنظمة بالقاهرة، وآلين بولتن كبير خبراء بالمنظمة بجنيف، لبحث سبل التعاون مع المنظمة ومناقشة الملف المصرى.

كما تم بحث نتائج مؤتمر تشغيل الشباب في شمال إفريقيا، الذى عقد بمقر لمنظمة مؤخرا، وحضره كبار ممثلى الحكومات ومنظمات أصحاب العمل والمنظمات العمالية من مصر والجزائر وليبيا وموريتانيا والمغرب والسودان وتونس، فضلا عن شركاء التنمية؛ للاتفاق على "خارطة طريق جديدة لتشغيل الشباب فى شمال أفريقيا" للخمس سنوات المقبلة.

أكد "سعفان" أن مصر أحرزت تقدما واضحا فى التشريعات المتعلقة بالعمل والعمال، حيث انتهت من إعداد مشروعي قانونى العمل والتنظيمات النقابية بالتوافق مع معايير العمل الدولية، مشيرا إلى أن البرلمان المصرى يناقش حاليا المشروعين تمهيدا لاتخاذ إجراءات إصدارهما.

وأشار إلى أن  كارين كورتيس مدير إدارة معايير العمل بالمنظمة خلال  زيارتها الأخيرة لمصر، أشادت بالخطوات الجدية التى اتخذتها مصر، فضلا عن ما أكده بويل كونر مدير عمليات برنامج العمل الأفضل بالمنظمة - خلال لقائه مؤخرا معى- عن أنه سيقوم برفع تقرير من قبل المنظمة  لدعم موقف مصر فى اجتماع لجنة الخبراء فى نوفمبر القادم .

من جانبها أوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى هذا اللقاء يأتى فى إطار حرص حكومة مصر على التنسيق والتعاون بين الوزارات، مؤكدة حرصها على التعاون مع المنظمات الدولية  لمناقشة كل الملفات التى تسهم فى إحراز التقدم الاقتصادى لمصر .

وقالت إن زيارتها الأخيرة لجنيف لحضور مؤتمر التشغيل كان لها نتائج ايجابية من خلال لقاء مدير عام المنظمة جاي رايدر  وكارين كورتيس مدير إدارة معايير العمل بالمنظمة على هامش المؤتمر.

وقدمت الوزيرة الشكر لوزير القوى العاملة على اهتمامه وحرصه على عقد هذا الاجتماع بحضور منظمة العمل الدولية لمناقشة كافة الملفات التى تسهم في تحقيق التقدم الاقتصادي وخلق مناخ عمل لائق.

ومن جانبه أوضح غوي، أن مصر دولة شريكة بالمنظمة منذ  81 عاما، مشددا علي أن المنظمة ستظل داعمة لمصر من خلال العديد من المشروعات التى تقدم دعما فنيا ، وبناءً للقدرات، كاشفا عن  أن المنظمة على دراية كاملة بالوضع المصري، مشيدا بجميع اللقاءات التى تسهم في تقريب الرؤى وترسيخ مبدأ الحوار.

DSC_1003
DSC_1003

 

DSC_1005
DSC_1005

 

DSC_1018
DSC_1018

 

DSC_1027
DSC_1027

 

DSC_1031
DSC_1031

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة