استشارى تخدير: كأطباء نواجه مشكلة فى نقص الترامادول

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 06:00 م
استشارى تخدير: كأطباء نواجه مشكلة فى نقص الترامادول الدكتور محمد حازم، مدرس واستشارى التخدير والرعاية المركزة بطب الإسكندرية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد حازم، مدرس واستشارى التخدير والرعاية المركزة بطب الاسكندرية، إن المستشفيات الجامعية تعانى نقص الأدوية الخاصة بالتخدير والمهمة فى العلاج والعمليات مثل الترامادول والمورفين والأدوية المخدرة أيضًا التى تتعامل مع الإدمان.
 
وأضاف حازم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش المؤتمر الدولى للتخدير المنعقد حاليًا بالإسكندرية أن التخدير يدخل في كل التخصصات الطبية ورغم هذا يعتبر التخدير من التخصصات المهمشة فى مصر، حيث إن أجر طبيب التخدير 20% فقط من أجر الجراح وهذا حسب لوائح النقابة ولا يتم الحصول عليه في واقع بيئة العمل.
 
وأكد استشارى التخدير والرعاية المركزة بجامعة الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنهم طالبوا عدة مرات بتغير هذا القانون والاهتمام بالتخدير بدلاً من هجرة الأطباء بالخارج وعدم الاستفادة بخبراتهم مؤكدًا أن نماذج السفر بالخارج كثيرة بسبب التمييز السيء لمجال التخدير.
 
وأضاف أن التخدير فى التعليم أيضًا أصبح مهمشًا فبدلاً من تخصيص شهر لتدريب الأطباء فى المجالات الأخرى عليه،  أصبحت فترة التدريب عليه 6 أيام فقط.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة