محافظة القاهرة تطلق أسماء شهداء على 5 مدارس

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 01:47 م
محافظة القاهرة تطلق أسماء شهداء على 5 مدارس المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن إطلاق أسماء شهداء الوطن من القوات المسلحة والشرطة على عدد من المدارس والمحاور والشوارع الجديدة يأتى عرفاناَ وتقديراَ من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية فى سبيل الوطن وتخليداً لذكراهم .
 
وشدد المحافظ خلال اجتماع لجنة التسميات بالمحافظة، على ضرورة وضع لوحات تذكارية داخل كل المدارس التى تحمل أسماء شهداء الوطن تتضمن نبذة عن الشهيد الذى تحمل المدرسة اسمه وصورة كبيرة له وتفاصيل تضحياته وظروف استشهاده وأن يقام احتفال سنوى بكل مدرسة تحمل اسم الشهيد فى يوم ذكرى استشهاده للتذكرة بما قام به ليكون قدوة للأجيال القادمة كما كان مصدر فخر لبلده.
 
وحظر محافظ القاهرة رفع أسماء الشهداء من المدارس التى أصبحت تحمل اسماءهم، أو حتى استبدالها باسم شهيد آخر، مشدداً على عدم تغيير أسماء الشوارع والمدارس التى تحمل أسماء الأعلام الذين أثروا فى تاريخ الوطن.
 
ووافقت اللجنة على إطلاق اسم الشهيد رائد قوات مسلحة عماد الدين عبد الغنى أبو رجيلة على مدرسة النصر الابتدائية بحى حدائق القبة، واسم الشهيد رائد قوات مسلحة كريم أحمد عبد الفتاح محمد على مدرسة العبور مشروع الـ29 عمارة بحى شرق مدينة نصر.
 
كما أقرت اللجنة إطلاق اسم الشهيد مجند يوسف كامل كمال ناشد، على المدرسة التجريبية للتربية الفكرية بحى شرق مدينة نصر، واسم الشهيد رقيب أول أحمد مرزوق بيومى قطب علي مدرسة المعصرة الإعدادية بنات بحى المعصرة، واسم الشهيد مساعد شرطة عادل إمام على أحمد، على مدرسة النهضة الإعدادية بمساكن أطلس بحى السلام ثان.
 
كما وافقت اللجنة على إطلاق اسم الشهيد مجند قوات مسلحة مصطفى حسن صلاح الدين على مركز صحة (الرابعة) بالدويقة، واسم الشهيد قوات مسلحة أحمد جابر صلاح محمد على شارع المسقة بالمرج.
 
حضر الاجتماع كل من اللواء محمد الشيخ السكرتير العام والعميد محسن صلاح السكرتير العام المساعد وممثلو وزارتى الدفاع والداخلية وهيئة البريد والتربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة