المناهج الدراسية تشهد أخطاءً بالجملة.. أولياء أمور يرصدون حذف تدريبات الصف الرابع الابتدائى.. ويؤكدون: "الحاجة الوحيدة اللى بنستفيدها من كتاب الوزارة".. ومحافظات مصر 28 بتاريخ الثانوية الفنية.. و"التعليم" تحقق

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 10:15 ص
المناهج الدراسية تشهد أخطاءً بالجملة.. أولياء أمور يرصدون حذف تدريبات الصف الرابع الابتدائى.. ويؤكدون: "الحاجة الوحيدة اللى بنستفيدها من كتاب الوزارة".. ومحافظات مصر 28 بتاريخ الثانوية الفنية.. و"التعليم" تحقق طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارًا لأخطاء المناهج الدراسية التى ظهرت عقب انطلاق العام الدراسى، كشف أولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائى وجود أخطاء بكتاب الدراسات الاجتماعية، تتمثل فى عدم ورود أسئلة وتدريبات على الوحدة الرابعة بالكتاب، وذلك بعد قرار الوزارة بدمج كراسة الأنشطة والتدريبات مع كتاب الوزارة.

 

حذف التدريبات بمنهج الدراسات

وأوضح أولياء الأمور، إنهم تفاجئوا بعدم ورود أسئلة وتدريبات عامة على الوحدة الرابعة بمنهج الصف الفصل الدراسى الثانى، موضحين أن هناك تدريبات على الدروس ولكن لا توجد تدريبات عامة على الوحدة، مؤكدين أن جميع الوحدات وردت عليها تدريبات عامة عدا الوحدة الأخيرة من المنهج.

 

وقال خالد صفوت، أحد أولياء الأمور، أن التدريبات هى أهم ما فى كتاب الوزارة، موضحا أن الطالب يذاكر من الكتاب الخارجى ويرجع إلى التدريبات العامة والأنشطة لتدريب نفسه على امتحانات نهاية الفصل الدراسى، حيث أوضح: "الشىء الوحيد اللى بنستفيده من كتاب الوزارة هى التدريبات والأنشطة الواردة على الدروس والوحدات".

 

الامتحانات تأتى من تدريبات كتب الوزارة

وأضاف خالد صفوت لـ"اليوم السابع"، أن ولى الأمر يتابع تلك التدريبات بشكل مستمر، لأنها لا تخرج عنها أسئلة الامتحان فى أغلب الأوقات، مشيرا إلى أنهاتحدد مستوى الطالب قبل دخوله الامتحان، وتابع: "أعتقد أن غياب التدريبات العامة على الوحدة الرابعة خطأ فى المراجعة وليس خطأ مطبعى من قبل المطابع".

 

خطأ فى عدد محافظات مصر

ولم تتوقف الأخطاء عن هذا الحد، حيث أعلن أولياء الأمور وبعض معلمى مادة الجغرافيا عن فضيحة أخرى بالمناهج، بعد أن وردت محافظات مصر 28 محافظة على غلاف كتاب جغرافية مصر الاقتصادية لطلاب التعليم الفنى التجارى نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات والمدارس الفندقية، حيث أظهرت الخريطة الموجودة على الغلاف أن عدد المحافظات 28 وليس 27، مؤكدين أن نفس الخطأ ورد فى خريطة للصف السادس الابتدائى بعد أن تم تصنيف مدينة الأقصر بأنها محافظة بجانب محافظة الأقصر ذاتها.

 

التعليم: حذف تدريبات الدراسات خطأ وارد فى طبعة واحدة

ومن جانبه، أكد ممدوح قدرى، مدير عام تنمية مادة الدراسات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه بالنسبة لحذف التدريبات العامة على الواحدة الرابعة بكتاب الدراسات، خطأ وارد فى طبعة واحدة من الكتب وتم أخذها فى الاعتبار وجار إصلاح الخطأ.

 

وأضاف أن التدريبات لها أهمية بالنسبة للطالب والمعلم، حيث أن التلميذ يستفيد منها ومن ثم سيتم تعميم منشور إلى المدارس الابتدائية يتضمن صفحات التدريبات العامة الواردة على الوحدة الرابعة لتدريب الطلاب عليها وأخذها فى الاعتبار خاصة أنها بالجزء الأخير من منهج الفصل الدراسى الثانى، مؤكدا أنه خطأ غير مقصود وسيتم تداركه.

 

التحقيق فى خطـأ عدد المحافظات

وفيما يتعلق بالخطأ الوارد فى عدد محافظات الجمهورية، أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم التحقيق فى الواقعة وبحث حقيقة الأمر، موضحًا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

IMG-20171017-WA0001









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة