حلف شمال الأطلسى يسعى لتعزيز الشراكة مع اليابان

الأحد، 29 أكتوبر 2017 09:43 ص
حلف شمال الأطلسى يسعى لتعزيز الشراكة مع اليابان ينس ستولتنبرج أمين عام الناتو
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسى "ناتو" ينس ستولتنبرج بأنه يرغب فى بحث كيفية تعزيز وتوسيع الشراكة بين ناتو واليابان لمعالجة التهديدات الكورية الشمالية على الاستقرار الإقليمى والقضايا العالمية بما فيها الهجمات الإلكترونية.

وقال ستولتنبرج- فى مقابلة مع وكالة أنباء "كيودو" اليابانية قبيل زيارته المقررة إلى اليابان التى ستبدأ اليوم الأحد- "أتوقع بطبيعة الحال أن تكون الأعمال الاستفزازية التى تقوم بها كوريا الشمالية هى الموضوع الرئيسى خلال زيارتى لليابان.. وأتطلع للذهاب إلى اليابان وكوريا الجنوبية لمناقشة سبل تعزيز شراكتنا فى كافة المجالات مثل محاربة الإرهاب والتعاون فى مجال الأمن الإلكترونى والأمن البحرى والعديد من المجالات الآخرى".

ورفض ستولتنبرج الرد على سؤال حول الإجراءات التى يمكن أن يتخذها ناتو إذا هاجمت كوريا الشمالية أراضى جوام الأمريكية أو الجيش الأمريكى فى اليابان، قائلا أنه لن يجيب على سؤال افتراضى ولكن ناتو لديه العزم والقدرات على "الرد إذا لزم الأمر".

ومن المقرر أن يجرى ستولتنبرج محادثات مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى خلال زيارته وسيتوجه إلى كوريا الجنوبية يوم الأربعاء القادم.

جدير بالذكر أن بيونج يانج هددت فى أغسطس الماضى بإطلاق صواريخ على البحر بالقرب من أراضى جوام الأمريكية التى يتمركز فيها حوالى 7 آلاف جندى أمريكى و160 ألف شخص. جاء ذلك بعد اختبار بيونج يانج اثنين من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات. ونمت المخاوف من أن نطاق الصواريخ سيتوسع ليصل إلى البر الرئيسى الأمريكى وإلى أوروبا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة