انتقادات واسعة لاستضافة كلية لبطلة ركبنى المرجيحة فى حفل صاخب

الأحد، 29 أكتوبر 2017 04:04 م
انتقادات واسعة لاستضافة كلية لبطلة ركبنى المرجيحة فى حفل صاخب بطلة ركبنى المرجيحة
كبت إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار انتشار ظاهرة استضافة المدارس والجامعات لمطربات يؤدين استعراضات راقصة، أو استخدام المعلمين للأغانى فى شرح المناهج، أو رقص مدراء المدارس فى أحيان اخرى على أغانى المهرجانات تلك الوقائع التى تم تداولها مؤخراً بالفيديو، ردود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعى، الذين طالبوا وزارتى التعليم العالى والتربية والتعليم، بضرورة التحقيق فى هذه الأمور، حتى لا تستشرى فى المجتمع.

 

آخر تلك الوقائع التى استفزت الكثيرين إحياء دالى حسن بطلة كليب "ركبنى المرجيحة" حفلاً داخل إحدى الكليات المصرية ، حيث اعتبروه إهانة للتعليم الجامعى.

 

 

وقال رواد مواقع التواصل الاجتماعى إن الحفل الغنائى كان داخل كلية الهندسة والتكنولوجيا الحديثة بالمرج، وطالبوا وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار، بسرعة التدخل والتحقيق فى هذه الواقعة المشينة.

 

كان قد أحدث فيديو رقص أشرف قنديل، مدير مدرسة حدائق المعادى القومية، على موسيقى المهرجانات فى حفل داخل المدرسة كدعاية لإحدى شركات السمن، جدلا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعى، فيما قررت وزارة التربية والتعليم إحالته للتحقيق.

 

الفيديو الذى تداوله مستخدمو الشبكات الاجتماعية، ظهر فيه مدير المدرسة يرقص على أنغام موسيقى مهرجان "القمة والسلام"، وأدى حركات استعراضية أمام الطلاب وأولياء الأمور.

ودافع مدير المدرسة عن ما بدر منه، خلال استضافته بأحد البرامج، وقال إن الرقص على أغانى المهرجانات ليس جريمة وكان الهدف من الحفل إدخال السعادة لقلوب التلاميذ وكسر الحاجز النفسى بينه وبينهم، مؤكدا أنه لم يرقص وحده وكان معه وكيل المدرسة.

 

 

 

 

كما تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، من قبل، فيديو لمدرس يشرح درس فى مادة الكيمياء تحمل إيحاءات دون حياء بين الطلاب، وسط العديد من الانتقادات معبرين عن استيائهم على الحالة المتدنية التى وصل إليها التعليم والتدريس فى مصر.

 

وشن رواد فيس بوك، هجوما شرسا على المدرس، فقالت إحدى المواطنات: "تعالى شوف بهدلوا الكيمياء إزاى.. والمستوى انحدر أد إيه.. والكارثة الأكبر أنهم بنات وصبيان.. يارب رحمتك بينا وبأولادنا"، وعلقت أخرى على الفيديو قائلة: "العيب عليه وعلى أولياء الأمور إللى بيودوا ولادهم هناك وإللى سامعين وبيضحكوا كلهم زفت"، وأضافت أخرى:"أيه القرف ده التعليم باظ.. حسبى الله ونعم الوكيل".

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة