فيس بوك يتعهد بالمزيد من الشفافية بخصوص الإعلانات السياسية

السبت، 28 أكتوبر 2017 05:03 م
فيس بوك يتعهد بالمزيد من الشفافية بخصوص الإعلانات السياسية فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتحرك فيس بوك هذه الفترة لزيادة الشفافية لكل من يرى ويشترى الإعلانات السياسية على الموقع، ويأتى هذا تحت ضغط قبل جلسات الاستماع الخاصة بالتدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، إذ قال المديرون التنفيذيون لشبكة وسائل التواصل الاجتماعى اليوم إنهم سيتحققون من مشترى الإعلانات السياسية فى الانتخابات، وسيعمل الموقع أيضا على إنشاء مزايا جديدة تسمح للمستخدمين بالضغط على الإعلانات ومعرفة المزيد عمن وراءها.

وعلى نطاق أوسع، قال روب جولدمان، نائب رئيس فيس بوك المسئول عن منتجات الإعلان، إن الشركة تبنى أدوات شفافية جديدة تربط جميع المعلنين بصفحات خاصة، ويمكن للمستخدمين الضغط على رابط للاطلاع على جميع الإعلانات التى يتم عرضها لأى معلن، وسيتمكن المستخدمون أيضا من مشاهدة جميع الإعلانات التى يدفعها المعلنون، ​​سواء كانت تلك الإعلانات تستهدفهم أم لا.

وتأتى هذه الخطوة بعد أن اعترفت الشركة بالعثور على أكثر من 3 آلاف إعلان مرتبط بروسيا ركز على القضايا الاجتماعية الأمريكية المثيرة للانقسام وشاهدها نحو 10 ملايين شخص قبل وبعد الانتخابات الأمريكية لعام 2016.

ومن المقرر أن يشهد كل من فيس بوك و تويتر و جوجل فى الكونجرس يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين حول كيفية استخدام منصاتهم من قبل روسيا أو الجهات الأجنبية الأخرى فى الانتخابات، وتشارك لجان الاستخبارات فى مجلس الشيوخ ومجلس النواب واللجنة القضائية فى مجلس الشيوخ فى جلسات استماع كجزء من تحقيقاتها فى التدخل الروسى فى الانتخابات.

ويأتى إعلان فيس بوك بعد يوم من إعلان تويتر أنها ستمنع الاعلانات من وكالات الأنباء الروسية، كما ذكر تويتر أنه سيطلب من الإعلانات ذات صلة بالانتخابات الكشف عمن يدفع لهم.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة