فى احتفالية أعياد الثورة اليمنية..

سفير اليمن: نشكر قيادة مصر وشعبها وحكومتها لاهتمامهم باليمنيين

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 08:10 م
سفير اليمن: نشكر قيادة مصر وشعبها وحكومتها لاهتمامهم باليمنيين سفير اليمن بالقاهرة خلال الحفل
كتبت إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت سفارة اليمن بالقاهرة احتفالية بعنوان (اليمن.. تاريخ عريق)وذلك برعاية الدكتور محمد علي مارم سفير اليمن وذلك بمناسبة الذكرى الـ55 لثورة 26 سبتمبر الخالدة والذكرى الـ54 لثورة 14 أكتوبر المجيدة والثلاثين من نوفمبر عيد الجلاء.

بدأ الحفل بافتتاح معرض التراث والثقافة اليمنية، تم عرض فيلم وثائقي بعنوان "اليمن.. تاريخ عريق"، ومعرضاً للصور والفلكلور تُبرز ذكرى الشرارة الأولى للانتفاضة ضد المستعمر البريطاني في 14 أكتوبر وبطولات أبناء الجنوب في مجابهة المستعمر، وجلائها في الـ30 نوفمبر.

ونقل السفير الدكتور محمد علي مارم في كلمته تحيات وتهاني الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمناسبة أعياد ثورة سبتمبر وأكتوبر المجيدتين وعيد الجلاء والاستقلال.. متمنيا أن يعيد هذه المناسبات الكريمة على شعب اليمن وقد تحقق له كل ما يصبو إليه من سلام واستقرار وبناء دولة مدنية اتحادية حديثة تترسخ فيها قيم الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية.

وأضاف"أن ثورتي سبتمبر وأكتوبر التي اندلعتا في مرحلة فارقة مرت بها المنطقة العربية آنذاك وتمكن شعبنا اليمني الحر الثائر بكل قواه الحية وبدعم ومساعدة الإخوة الاشقاء في مصر العظيمة من دحر أعتى قوة استعمارية وطي صفحة أقل ما يمكن وصفها بالمأساوية في التاريخ اليمني والتخلص من حقبة مظلمه صودرت فيها كل حقوق الشعب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بإسم الحق الإلهي المزعوم زورا وبهتانا في السلطة والثروة".

واكد مارم، أن العلاقات اليمنية-المصرية في مختلف المجالات علاقات تاريخية راسخة وذات خصوصية، كما أنها أكثر تفاعلا وحضورا وعمقا في أواصرها وروابطها المتعددة والممتدة وذلك أن دل على شيء فانما يدل على عظمة وتأثير القواسم المشتركة التي تربط بين البلدين الشقيقين والتي تعود الى أزمان سحيقة ضاربة الجذور في اعماق التاريخ.

وأشار الى أن العلاقات اليمنية-المصرية تعمدت بالدماء الزكية وتحصنت بثوابت الجغرافيا والتاريخ والموقف الإيجابي المشرف لمصر العروبة وقيادتها السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعبر السفير مارم عن جزيل الشكر وعميق الامتنان لقيادة وشعب وحكومة جمهورية مصر العربية الشقيقة لما يولونه من رعاية كريمة واهتمام خاص باليمن واليمنيين وخاصة في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمرون بها.

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة