نيويورك تايمز: ضيوف مبادرة مستقبل الاستثمار مثال على نفوذ السعودية

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 10:24 ص
نيويورك تايمز: ضيوف مبادرة مستقبل الاستثمار مثال على نفوذ السعودية الملك سلمان
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن السعودية تشهد هذا الأسبوع تدفقا لكبار رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم للمشاركة فيما يصفه أولئك المستثمرين بمنتدى "دافوس فى الصحراء".

 

وتحدثت الصحيفة، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الثلاثاء، عن مبادرة مستقبل الاستثمار التى يستضيفها صندوق الاستثمار العام فى الرياض، ويشارك فيها نحو 3500 من الشخصيات الرائدة فى عالم الأعمال من أكثر من 60 دولة حول العالم، لمناقشة الفرص والتحديات التى تشكل الاقتصاد العالمى والبيئة الاستثمارية على مدى العقود المقبلة، التى انطلقت اليوم.

 

ومن بين كبار الشخصيات المشاركة فى اللقاء، ستيفن شوارزمان، المؤسس المشارك لمجموعة بلاكستون العملاقة فى الأسهم الخاصة، وماسايوشى سون، مؤسس شركة سوفت بنك اليابانية، ووزير الخزانة الأمريكى، ستيفن منوشين، ولورانس د. فينك، مؤسس بلاك روك، وليون بلاك من مجموعة أبولو، وتوماس باراك جونيور، رئيس كولونى نورثستار، ورجل الأعمال ريتشارد برانسون، وهذه نبذة مختصرة لقائمة تضم 3500 المدعوين تسيطر على أصول تقدر بـ22 تريليون دولار.

 

وتقول نيويورك تايمز إن هذا التجمع هو مثال على القوة والنفوذ الجديدين اللذين تمارسهما المملكة العربية السعودية فى عالم الأعمال، والهدف من ذلك هو إظهار التحول الذى تشهده المملكة فى الوقت الذى تبدأ فيه تجربة ضخمة تتمثل فى فتح اقتصادها والابتعاد عن كونها دولة تعتمد كليا تقريبا على النفط، وفقا لرؤية 2030 التى وضعها ولى العهد محمد بن سلمان ويسعى للمضى قدما نحو تنفيذها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة