لعشاق البطاطس المحمرة.. تناولها بكثرة يبطئ حركة الحيوانات المنوية

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 08:00 ص
لعشاق البطاطس المحمرة.. تناولها بكثرة يبطئ حركة الحيوانات المنوية بطاطس مقلية - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفضل الكثير منا تناول الأطعمة السريعة خاصة البطاطس المقلية وغيرها من الأطعمة المباعة بالمطاعم، ويشير تقرير نشره الموقع الأمريكى "draxe" إلى الأضرار الصحية التى يسببها تناول البطاطس المقلية بانتظام مثل السمنة، وهشاشة العظام،  ومرض السكر، وارتفاع ضغط الدم، وإدمان الطعام:

 

السمنة

تناول البطاطس المقلية بانتظام وكثرة يساعد على زيادة الوزن، قد أشارت إحدى الدراسات إلى إن اتباع نظام غذائى يحتوى على أطعمة ذات سعرات حرارية عالية مثل اللحوم واللحوم المصنعة والبطاطس المقلية يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم .

76b2b5feda2e713fc0f98f5620ea1aa3
 

 

 

 هشاشة العظام

تحتوي البطاطس المقلية على حمض بيروفوسفات الصوديوم، وهو عامل مخمر يوجد عادة في الجبن ومنتجات الحليب لأنه يمتص الفوسفور في الجسم، لذلك لا تتناول كميات كبيرة من البطاطس .

فتناول البطاطس المقلية وغيرها من الأطعمة عالية في الفوسفور وحمض بيروفوسفات الصوديوم يؤدي إلى ارتفاع مستويات الفوسفور في الدم، الذى ينتج عنه تعطيل وظائف الجسم ويساهم في فقدان العظام، مما يؤدى في نهاية إلى الإصابة بهشاشة العظام.

 

 مرض السكر

يرتبط تطور النوع الثانى من مرض السكر بتناول البطاطس المقلية بكثرة، حيث وجدت إحدى الدراسات وجود علاقة بين تناول البطاطس المقلية وزيادة خطر الإصابة بمرض السكر .

لذلك ينصح السيدات الحوامل بتجنب تناول البطاطس المقلية  لتجنب مرض سكر الحمل. خاصة بالنسبة للنساء اللواتي سبق لهن زيادة الوزن أو السمنة.

 

b460f3dc6059e5c8d8c3182c51e20a78b30c3468

 

 

 

ارتفاع ضغط الدم

وجدت دراسة وجود علاقة قوية بين استهلاك الكثير من البطاطس المقلية وغيرها من منتجات البطاطس البيضاء مع زيادة خطر ارتفاع ضغط الدم.

 

 إدمان الطعام

تناول الوجبات السريعة تساعد على زيادة الوزن وإدمان تناول الطعام بكثرة مثل البطاطس المقلية والشوكولاتة والآيس كريم والمشروبات الغازية .

k8gxkhoseh5jt69ta7ho-620x330
 

 

 

بطء حركة الحيوانات المنوية

اتباع عادات غذائية خاطئة تحتوى على تناول وجبات سريعة مثل البطاطس المقلية وغيرها يؤدى إلى بطء حركة الحيوانات المنوية، لذلك ينصح فى هذه الحالة اتباع نظام غذائى صحى يحتوى على  الخضراوات الملونة والمأكولات البحرية والفواكه والبقوليات والحبوب والدواجن والشاى والقهوة والألبان والزيوت.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة