موجز أخبار 1 ظهرا.. ضبط 12 من كوادر حسم الإرهابية قبل تنفيذ مخططات تخريبية

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 01:10 م
موجز أخبار 1 ظهرا.. ضبط 12 من كوادر حسم الإرهابية قبل تنفيذ مخططات تخريبية وزير الداخلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها نجاح الداخلية فى ضبط 12 من الكوادر الإرهابية لحركة حسم الارهابية قبل تنفيذ أعمال تخريبية بالبلاد.

وقالت وزارة الداخلية، فى بيان رسمى اليوم، إنه فى إطار جهود الوزارة الرامية لملاحقة كوادر الحراك المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية، والمرصود تصاعد نشاطهم التنظيمى الهادف للإعداد لتنفيذ العمليات العدائية لضبطهم، وإفشال مخططاتهم، توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى حول إصدار قيادات الجماعة الإرهابية تكليفات مؤخراً لعناصرها بمحافظة الفيوم المنتمين لكيانها المسلح المستحدث "طلائع حسم" بتكثيف نشاطهم العدائى بهدف زعزعة الاستقرار.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا.

الداخلية: ضبط 12 من كوادر حركة حسم الإرهابية قبل تنفيذ مخططات تخريبية
 

أفادت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأنه تم ضبط 12 من الكوادر الإرهابية لحركة حسم الارهابية قبل تنفيذ أعمال تخريبية بالبلاد.

 

السيسي: البحرية المصرية ثانى أكبر مستخدم للقطع العسكرية لشركة "نافال"
 

 استهل الرئيس عبد الفتاح السيسى نشاطه فى اليوم الثاني لزيارته  لباريس باستقبال هيرفي جيلو الرئيس التنفيذي لشركة "نافال" للصناعات العسكرية البحرية.

 

ننشر أول صور من داخل قصر الإليزيه قبل وصول الرئيس السيسي
 

ينشر "اليوم السابع" أول صور من داخل قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس، قبل وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي لعقد جلسة مباحثات مع نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون بقصر الإليزيه، ويشهدان مراسم التوقيع على نحو 17 اتفاقية بين البلدين، وبعدها يقيم الرئيس الفرنسى مأدبة "غداء" على شرف الرئيس السيسي والوفد المرافق له.

 

مصرع طالب بالإعدادية إثر سقوط عارضة حديدية عليه بملعب المدرسة فى أسيوط
 

لقى طالب بالصف الثانى الإعدادى بمدرسة عزبة نصار الإعدادية بإدارة أبنوب التعليمى، فى محافظة أسيوط، مصرعه بعد سقوطت عارضة حديدية عليه بملعب المدرسة أثناء الفسحة.

 

رويترز تبرر تغطيتها غير المهنية لحادث الواحات ببيان هزيل وتتهرب من الاعتذار
 

فى بيان هزيل، وربما لا يقل سوءًا عن التغطية غير المهنية لكل ما يتعلق بالشأن المصرى، بررت وكالة "رويترز" ما نشرته من أرقام وتفاصيل مبالغ فيها وغير صحيحة بشأن حادث الواحات الإرهابى الأخير، بادعاء أنها كانت تنتظر البيان الرسمى لوزارة الداخلية.  

 

بالصور.. المصريون بأوروبا يستعدون لاستقبال السيسي فى باريس بلافتات "لا للإرهاب"
 

نظم أعضاء الجاليات المصرية بأوروبا عامة وفرنسا خاصة، مسيرات جماهيرية لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك فى ضوء زيارته التى بدأت أمس الإثنين لفرنسا، وتستمر حتى الخميس المقبل، حيث سيلتقى السيسي اليوم الثلاثاء نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون.

 

بالفيديو.. خالد صلاح ينقل أجواء استقبال السيسى بفرنسا قبل لقاء "ماكرون"
 

استعرض الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، مشاهد ومقتطفات من مراسم استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته الرسمية الجارية لفرنسا.

 

مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون الهيئات الشبابية
 

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال الجلسة العامة اليوم، الثلاثاء، من حيث المبدأ على مشروع قانون الهيئات الشبابية المقدم من الحكومة.

 

موقع إيطالى: "مرسى علم" مقصد سياحى مهم.. وتوقعات بتوافد 880 ألف سائح
 

قال موقع "بلاستينج نيوز" الإيطالى، إن منطقة مرسى علم ستصبح مقصدا سياحيا مهما وأكبر من شرم الشيخ، ولذلك فإن هناك توقعات بتوافد عدد كبير من السائحين فى موسم الشتاء المقبل، بنسبة أكبر مما كان عليه الأمر فى العام السابق.

 

رئيس تحرير فرنسا 24: إجابات السيسى خلال الحوار تميزت بالوضوح والصراحة
 

وصف رئيس تحرير فرنسا 24 ميشيل الكيك، إجابات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الحوار التليفزيونى الذى أجراه معه بالمقتضبة والواضحة والمباشرة، مؤكدا أن ردود الرئيس السيسى على الأسئلة كانت محددة وصريحة وشفافة دون "لف ودوران"، على حد قوله.

 

دمياط للأثاث: تسليم المرحلة الأولى من الورش والأراضى بالربع الأول من 2018
 

أعلنت شركة مدينة دمياط للأثاث، عن غلق باب الحجز الخاص بالأراضى للمرحلة الأولى للمشروع والتى بدأت فى 15/10/2017 والمخصصة لإقامة مشروعات صناعة الأثاث والصناعة التكميلية، حيث تم حجز 75 ألف متر مربع من إجمالى المساحة المطروحة المخصصة للمصانع حتى الآن، وحددت الشركة الربع الأول من عام 2018 موعدًا لتسليم المرحلة الأولى من الورش والأراضى التى تم حجزها .

 

محمد بن راشد يطلق مبادرة لتدريب مليون شاب عربى على البرمجة
 

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، عن إطلاق مشروع جديد لتدريب مليون شاب عربى على البرمجة.

 

الداخلية تسيطر على 56 صفحة بـ"فيس بوك" تحرض على العنف والابتزاز
 

واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ضرباتها ضد مرتكبى جرائم الإنترنت، حيث ضبطت أجهزة الأمن 54  قضية "وقائع ابتزاز مادى ونصب على المواطنين بعدد من مديريات الأمن عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت".

 

السيسي يلتقى رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية
 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للسكك الحديد الفرنسية بباريس، اليوم الثلاثاء، على هامش زيارته للعاصمة الفرنسية لبحث تعزيز التعاون والعمل على تطويره خلال الفترة القادمة.

 

فى زيارة مشبوهة.. مسئول قطرى يقدم 14 مليون دولار لتنظيمات متطرفة داخل غزة
 

سمحت إسرائيل لمسئول هيئة الإعمار القطرية، محمد العمادى، دخول قطاع غزة عبر معبر إيرز فى ساعة متأخرة من مساء الاثنين، مصطحبا مبلغ 14 مليون دولار أمريكى فى حقائب لتسليمها إلى التنظيمات المتطرفة فى قطاع غزة، وذلك بحسب مصادر مطلعة.

 

وزير الأوقاف: جماعة الإخوان الارهابية أثبتت أنها ليست أهل دين أو كفاءة
 

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن من أخطر أنواع التدين الشكلى، التدين السياسى، ونعنى به هذا الصنف الذى يتخذ الدين وسيلة ومطية للوصول إلى السلطة من خلال استغلال العواطف الدينية وحب الناس وبخاصة العامة لدينهم، وإيهامهم بأن هدفه من الوصول إلى السلطة إنما فقط  خدمة دين الله – عز وجل- والعمل على نصرته والتمكين له، ومع إننا لا نحكم على النوايا ولا نتدخل فى أمر النيات فهى ما بين العبد وخالقه، مشددا على أن جماعة الإخوان الإرهابية أثبتت أنها ليست أهل دين أو كفاءة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة