موجز أخبار الساعة 6.. الجيش يدمر 8 سيارات للإرهابيين محملة بأسلحة بالواحات

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. الجيش يدمر 8 سيارات للإرهابيين محملة بأسلحة بالواحات القوات الجوية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، تدمير القوات الجوية لـ 8 سيارات لإرهابيين محملة بالأسلحة فى طريق الواحات، ووصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا، فى زيارة رسمية تستغرق 3 أيام.
 
 
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 
 
 
 
تزامنا مع أعمال التمشيط والمداهمة للدروب والمناطق الجبلية لتتبع العناصر الإرهابية المنفذة للهجوم الارهابي بمنطقة الواحات، واستمرارا للجهود المبذولة لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، أحبطت القوات الجوية محاولة جديدة لاختراق الحدود الغربية، وأسفرت العملية عن تدمير 8 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار، والقضاء على العناصر الإرهابية الموحودة بداخلها .
 
 
 
 
قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى، لرئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لباريس هي ثالث زيارة له لفرنسا لكنها ستشهد  اول لقاء شخصي مع الرىيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مشيرا إلى أن  العلاقات مع فرنسا تاريخية وانعكست علي كل المجالات .
 
 
 
 
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد ظهر اليوم الاثنين، إلى العاصمة الفرنسية باريس، يصحبه وفد رفيع المستوى من الدبلوماسيين والمسؤولين التنفيذيين، فى مستهل زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، يبحث خلالها مع نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، عددا من الملفات الثنائية ومجالات التعاون المشترك والأوضاع فى الشرق الأوسط، خاصة فى ليبيا وسوريا والعراق.
 
 
 
 
قال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء اطمأن اليوم الاثنين على السلع الأساسية، موضحا أن مخزون القمح يكفى حتى  4 أشهر والسكر من 2 إلى 5 أشهر، والزيوت من 2 إلى 3 أشهر.
 
 
 
 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضخ 198 ألف "vial" فيال من مستحضر بنسلين طويل المفعول، الذى يستخدم فى علاج الحمى الروماتيزيمية، بمستشفيات الوزارة وصيدليات الشكاوى والإسعاف التابعة للشركة المصرية لتجارة الأدوية بجميع محافظات الجمهورية.
 
 
 
 
أشاد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بقضايا التعليم وتطويره، قائلا: "لدينا فرصة ذهبية بوجود قيادة سياسية تهتم بالتعليم لهذه الدرجة".
 
 
 
 
أكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعى ، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى تمكنت من القضاء على 6 تكفيريين شديدى الخطورة بشمال سيناء.
 
 
 
 
 
وأوضح الدكتور على مصيلحى وزير التموين، فى مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه سيتم فتح الباب لإضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين ليس قبل يناير القادم وسيكون للفئات الأكثر احتياجا.
 
 
 
 
 
بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، ظهر اليوم الإثنين، زيارته الرسمية للعاصمة الفرنسية باريس، فى جولة تستمر 3 أيام يبحث خلالها مع نظيره إيمانويل ماكرون فى لقاء هو الأول بينهما العديد من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية الهامة.
 
 
 
 
ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 5.1 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الإثنين، ليغلق عند مستوى 769.630 مليار جنيه، وسط تباين للمؤشرات.
 
 
 
 
 
حالة من الصدمة انتابت أهالى محافظة دمياط وجميع العاملين بالصحة عقب ضبط أحد الأشخاص انتحل صفة طبيب والتحق بالعمل بمستشفى طوارئ كفر سعد وأجرى 3 عمليات جراحية على مدار أسبوعين كادت تتسبب فى إصابتهم بعاهة مستديمة لولا عناية الله.
 
 
 
 
 
قال موقع "بلاستينج نيوز" الإيطالى، إن الاقتصاد المصرى يتعافى، وهناك توقعات بانخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة، كما أن هناك توقعات بنمو الاقتصاد المصرى بنسبة 4.4% خلال العام المالى الجارى 2017/ 2018، وذلك فى ضوء سير الحكومة المصرية على الطريق الصحيح، ما سيجعل مصر واحدة من البلدان الأكثر استقرارا فى شمال أفريقيا.
 
 
 
 
 
استدعى المجلس الأعلــى لتنظيم الإعلام، كلا من، محمد أبو العنيين رئيس مجلس إدارة قنوات "صدى البلد"، وإلهام أبوالفتح رئيس القناة، وأحمد موسى مقدم برنامج  على "مسئوليتى"، وذلك لاستكمال التحقيقات حول الحلقة التى أُذيع بها شريط صوتى مزيف حول حادث الواحات الإرهابى.
 
 
 
 
 
تمكنت الضغوط التى تقودها دول الرباعى العربى الذى يضم مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين، لمواجهة الإرهاب الممول من قطر وتنظيم الحمدين، من خلق رأى عام عالمى ضد الإمارة رغم ما تنفقه من ملايين الدولارات على شركات العلاقات العامة ووسائل الإعلام العالمية لرسم صورة مغايرة لنشاطها المشبوه.
 
 
 
 
ثورة غضب بين عدد من علماء الأزهر الشريف، بعد حوار مع الدكتور خالد منتصر مع "اليوم السابع"، والذى قال فيه إن الأزهر يسيطر عليه تيار سلفى متشدد، وأن الأزهر الشريف يرفض المنهج العقلى خوفا من علمائه من فقدان السطوة المجتمعية، كما قال إن وجود الكليات العلمية داخل جامعة الأزهر مثل الطب والهندسة هو أمر غير دستورى وعنصرى، لأن تلك الكليات المدنية لا تقبل طلابا أقباطا فى أوساطها.
 
 
 
 
أحالت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، نائب رئيس مركز ومدينة وادى النطرون ومدير المنطقة الصناعية المهندس السيد مصطفى حمزة بكرى إلى النيابة العامة للتحقيق، فى الوقائع المنسوبة إليه ببيع أراض من أملاك الدولة لحسابه الشخصي.
 
 
 
 
 
أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا بحالة الطقس فى الفترة من غد الثلاثاء حتى يوم السبت المقبل، مؤكدا أنه من المنتظر أن تتأثر البلاد بحالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تبدأ على غرب البلاد من يوم غد الثلاثاء على السواحل الشمالية الغربية تمتد نحو الداخل يوم الأربعاء لتبلغ الموجة ذروتها نهاية يوم الخميس وحتى نهاية الفترة.
 
 
 
 
 
ماذا ستفعل لو كنت رئيس أكبر دول العالم السابق، كيف ستقضى حياتك.. وما هى الاهتمامات الى ستكون على رأس أولوياتك؟.. هذه الأسئلة طرحها الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما أكثر من مرة قبل أن يترك مقعده فى البيت الأبيض، ولكن على أرض الواقع يكشف حسابه على انستجرام كيف أصبحت حياته بالفعل عقب ترك كرسى حكم أمريكا فى يناير الماضى.
 
 
 
 
 
اعتقلت السلطات التركية، رئيس مركز الشرق الأوسط للأبحاث الاستراتيجية، شعبان كارداش، المعروف بقربه لرئيس الوزراء السابق داود أوغلو، فى إطار التحقيق فى محاولة الانقلاب العسكرى التى شهدتها تركيا فى يوليو 2016.
 
 
 
 
كسر المغربى وليد أزارو مهاجم الأهلى أمام النجم الساحلى التونسى نحسه بتسجيل 3 أهداف "هاتريك" تقود فريقه للتأهل لنهائى دورى أبطال أفريقيا، ليضرب موعداً مع الوداد المغربى نحو حلم تحقيق اللقب التاسع.
 
 
 
 
 
"لولا وجود الأهلى فى القارة السمراء لأصبح للأندية التونسية شأن آخر".. عبارة شهيرة أطلقها المعلق التونسى عصام الشوالى، تتردد باستمرار فى أذهان جماهير النادى الأهلى عند كل انتصار يحققه المارد الأحمر على أندية تونس الخضراء فى المحافل الأفريقية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة