نيوزويك: كوريا الجنوبية تطور صاروخا جديدا يشكل تهديدا لأسلحة بيونج يانج

السبت، 21 أكتوبر 2017 03:38 م
نيوزويك: كوريا الجنوبية تطور صاروخا جديدا يشكل تهديدا لأسلحة بيونج يانج الجيش الكورى الجنوبى ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية اليوم السبت، أن الجيش الكورى الجنوبى صرح بأنه يتطلع لإنشاء صاروخ "ضخم" جديد قادرعلى تدمير المنشآت السياسية والعسكرية الكبرى فى كوريا الشمالية حال نشوب حرب شاملة بين الشطرين المتنازعين .

وأوضحت المجلة -فى تقرير بثته على موقعها الالكتروني- أن الكشف عن هذه الفكرة للمرة الأولى تم فى أعقاب تعهد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الشهر الماضى بإزالة جميع القيود على حمولات الصواريخ لكوريا الجنوبية ممهدا الطريق لتملك الدولة الحليفة للأسلحة القوية والثقيلة فى ظل تصاعد التوترات فى شبة الجزيرة الكورية بشكل ملحوظ.

وقالت المجلة إن الجيش الكورى الجنوبى قال فى تقرير نشره أمس الأول الخميس إن الصاروخ وهو من طراز (هيونمو) الرابع سطح - سطح الذى يطلق عليه (فراكين) من قبل الاعلام الكورى الجنوبى يمكن أن يستخدم بالاشتراك مع صواريخ أرض –أرض أخرى متوسطة المدى من طراز (هيونمو) لإلحاق أضرار غير لا تحتمل بمنافستها الشمالية المسلحة نوويا.

وأشارت المجلة إلى أن الجيش الكورى الجنوبى أوضح أنه يمكن أن يستخدم تلك الأنواع الثلاثة من الصواريخ باعتبارها أول ضربة صاروخية والتركيزعليها أثناء المرحلة الأولى من الحرب لتدمير وحدات المدفعية الكورية الشمالية طويلة المدى وكذلك الصواريخ الواقعة فى مجال الصواريخ الباليستية.

وفى المناورات الإقليمية الأخيرة، نشرت الولايات المتحدة أكبر سفنها الحربية فى آسيا وهى حاملة طائرات نيميتز التى تعمل بالطاقة النووية ويطلق عليها يو إس إس "رونالد ريجان" من ضمن سفن أخرى لشارك فى تدريبات مع البحرية الكورية الجنوبية أول أمس. وأدانت كوريا الشمالية التى تشدد على حقها فى تطوير أسلحة نووية كوسيلة لردع الغزو الامريكى، هذه التدريبات.

يذكر أن واشنطن وسول توصلتا إلى اتفاق بحكم الأمر الواقع لمضاعفة حمولات الصواريخ بالإضافة الى زيادة الضغوط على الزعيم الكورى الشمالى الشاب كيم جونج أون الذى يتحدى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب كما تحدى العقوبات التى فرضتها الأمم المتحدة وأشرف على التطورات الواسعة فى قدرات بلاده العسكرية منذ توليه السلطة عام 2011 مما جعل الدولة العسكرية المنعزلة هدفا صعبا لقوى أكثر تقدما.

وتعامل ترامب مع هذا الوضع بتوسيع الوجود العسكرى للولايات المتحدة فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ وإجراء مناورات عسكرية مع كوريا الجنوبية واليابان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة