بالصور.. الغردقة ومرسى علم تنتعشان بفضل السياحة الألمانية والإنجليزية.. خط توماس كوك يرفع إشغالات السائحين الإنجليز جنوب البحر الأحمر والألمان يسدون الفراغ الذي تركه الروس فى الغردقة..وتوقعات بـ80% إشغالات

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 10:00 م
بالصور.. الغردقة ومرسى علم تنتعشان بفضل السياحة الألمانية والإنجليزية.. خط توماس كوك يرفع إشغالات السائحين الإنجليز جنوب البحر الأحمر والألمان يسدون الفراغ الذي تركه الروس فى الغردقة..وتوقعات بـ80% إشغالات السياحة الألمانية والإنجليزية فى مرسى علم والغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زادت نسب الأشغال بفنادق مدينة الغردقة بل ومدن البحر الأحمر بشكل عام، خلال شهر أكتوبر الجاري، حيث تشهد الفنادق ارتفاعا ملحوظا فى نسب الأشغال نسبة إلى بداية الموسم السياحى الجديد وكذلك انتهاء فصل الصيف والموسم السياحى الداخلى الذى تجاوزت خلاله نسب الإشغالات فى فنادق البحر الأحمر إلى 85% و90 % فى بعض الفنادق .
 
وبدأت بشائر الموسم السياحى الجديد مبشرة مبكرا، حيث بدأت تصل بالفعل الوفود الأوربية على مطارى مرسى علم والغردقة مبكرا، حيث استقبل مطار مرسى علم الدولى مساء أمس أولى الرحلات الإنجليزية القادمة من مدينتى جاتويك و برمنجهام والتى تنظمها شركة توماس كوك العالمية.
 
وأعلن الطيار هانى عقاب رئيس مجلس إدارة شركة إيماك المديرة لمطار مرسى علم الدولى، أن رحلة الطيران الإنجليزية والتابعة لشركة توماس كوك التى وصلت إلى مطار مرسى علم الدولى هى أول رحلات الخط السياحى الجديد لشركة توماس كوك الانجليزية لمطار مرسى علم وبداية مبشرة لموسم سياحى جديد بدأ مبكرا .
 
وأضاف عقاب فى بيان له أن خط الطيران الذى تنظمة شركة توماس كوم بين مدينتي جاتويك و برمنجهام ومدينة مرسى علم يصل بواقع رحلتين أسبوعيا من  بطراز إيرباص 321 .
 
وأوضح عقاب أن بدء هذه الرحلات يعكس مدي ثقة السياحة الإنجليزية لمدينة مرسى علم لما تتمتع به من مقومات سياحية متميزة و كذلك نجاح إدارة مطار مرسي علم في جذب المزيد من الرحلات السياحية لشركات الطيران العالمية.
 
وأضاف مدير مجلس إدارة إيماك للمطارات أن  مدينة مرسى علم هى المقصد الرئيسي للسياحة الأوربية بشكل عام وتأتى السياحة  الألمانية في المرتبة الأولى بين كل الدول الأوربية.
 
 وتابع أن  إدارة مطار مرسى علم قدمت جميع التسهيلات في إنهاء كافة الأجراءات لركاب الرحلة عند وصولها مساء أمس  والتي كانت تحمل 216 راكبآ من مدينة جاتويك الانجليزية .
 
 من جانب آخر تشهد مدينة الغردقة نسبة إشغال عام تتجاوز  60% أغلبها من الجنسية الالمانية، حيث أن أكبر الجنسيات وصولا للغردقة الآن هى الجنسية الألمانية.
 
 من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر أن الألمان يمثلون أكثر من 70% من نسب السياح المتوجدون بفنادق الغردقة بشكل عام مؤكدا أن مع دخول الموسم السياحى الجديد من المقرر أن ترتفع نسب وصول الإلمان إلى 80% عن النسب الماضية .
 
وأضاف ابو طالب فى تصريحاته لليوم السابع ، أن الموسم السياحى الذى غالبا ما يبدأ فى بداية نوفمبر،  بدأ مبكرا وبدأت رحلات الوصول من دول مختلفة تصل للغردقة ومرسى علم، ويعد هذا العام مبشرا بكل المقاييس، حيث أن نسب الححوزات مرتفعة وخاصة من الألمان والأنجليز والأوكران .
 
وأوضح نقيب المرشدين السياحين أن مصر أصبحت الوجهة الأولى عالميا للسياح الألمان مؤكداً  أن موقع "فى أف دبليو"  الإلمانى المتخصص فى القطاع السياحى أكد ان مدينتى الغردقة ومرسى علم سحبتا البساط من جزر الكنارى التى كانت أفضل وجه سياحية شتوية للألمان .
 
وتابع ابو طالب أن الموقع أكد أن نسبة حجوزات الإلمان للغردقة وصلت إلى 86% من حجوزات الألمانية السياحية بل ارتفعت الحجوزات لمرسى علم بنسبة 121 % مؤكدا أنه سيكون هناك اختلاف جزرى وكبير بالنسبة للوفود الالمانية للغردقة هذا الموسم .
 
ومن جانبه أكد الخبير السياحى محمد عيد، أن المنافسة القوية فى بداية الموسم السياحى الحديد ستكون بين الإلمان والأوكران بالنسبة لمدينة الغردقة، وفى مرسى علم بين الألمان والأنجليز .
 
وأضاف عيد لليوم السابع أن هناك عدة عوامل مختلفة تؤكد مبشرات الموسم السياحى الجديد فى البحر الأحمر هذا العام، أولها الطمأنينة والأمان لدى السياح فى البحر الاحمر ومصر بشكل عام ثانيا التسويق الفردى لمجموعات الفنادق لحسابها خارجيا بجانب تسويق هيئة تنشيط السياحة مثل تسويق الجونة وسهل حشيش ومجموعة الباتروس التى وصلت نسبة الأشغال بها إلى 90 %.
 
وأوضح عيد أن أهم أسباب ارتفاع نسب الأشغال خلال الموسم المقبل هو حالة الطقس فى الدول الاوربية، والجو المشمس طوال العام بمصر مما يجعل السياح يرغبون فى زيارة مصر فى تلك التوقيت .
 
ومن جانبه قال أحمد مراد مرافق إحدى المجموعات السياحية بالبحر الأحمر، أن نسب الأشغال فى بعض  الفنادق فى الغردقة قد تكون وصلت إلى 90% وأن النسبة العامة قد تكون تجاوزت الـ 62% تقريبا الا أن  الشارع يفتقد السائح الروسى بكل المقاييس .
 
أوضح مراد لليوم السابع أن السائح الإلمانى الذى يمثل الأن النسبة الأكبر من حجم الأشغالات فى الغردقة من أفضل السياح تعاملا إلا أنه قليل التعامل التجارى ويأتى خصيصا من بلاده لشئ معين مثل ممارسة رياضة الغوص مثلا أو السباحة أو الأستجمام بأحد الفنادق ومثله الأنجليزى، إلا ان الروسى دائما ما يتجول بشوارع المدينة ويمارس حياته بها كأنه مصرى مما يجعل تعاملات التجارية كثيرة من المحال والمطاعم وخلافه .
 
وتابع مراد أن السائح الإلمانى والأنجيزى يحبون الالتزام وتنفيذ تعليمات شركات السياحة حيث يرشدوهم لشراء مستلزماتهم من العاديات السياحية من المحال التجارية داخل القرى السياحية وكذلك عند خروجه يستقل سيارة لموزين من داخل الفندق وعند وصولهم للمطار يستقل باص تابع للفندق أى أن العامل فى النشاط السياحى من أصحاب البازرات والسياحية قليل ما يتعامل معهم السياح الألمان إلا أن السائح الروسى كان يتجول فى المدينة كأنه يعرفها من عشرات السنين .

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة