عالم مصريات:تصورات خلق الكون والبعث عند الفراعنة تكاد تصل للديانات السماوية

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 12:44 ص
عالم مصريات:تصورات خلق الكون والبعث عند الفراعنة تكاد تصل للديانات السماوية الدكتور محمد صلاح الخولى استاذ المصريات
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد صلاح الخولى، أستاذ المصريات، إن منطقة "تونة الجبل"، بمحافظة المنيا بها "جبانة" فرعونية فريدة من نوعها وتعد ركيزة العقيدة المصرية لدى القدماء، وتابع:" هى من مراكز الفكر المصرى القديم فى الحياة ما بعد الموت والبعث وخلق الكون.. وهناك أكثر من مذهب لدى الفراعنة عن تصوراتهم بشأن كيفية خلق الكون تكاد تصل إلى الديانات السماوية".

وأضاف "الخولى"، خلال حواره مع الإعلامية أمانى الخياط ببرنامج "بين السطور"، المذاع عبر فضائية "ON Live"، إن الحضارات المصرية القديمة كانت تقوم على أساس دينى حقيقى تعتقد فى البعث بعد الموت ووجود حياة أخرى، مشيراً إلى أن أول بعثة مصرية خالصة للبحث والتنقيب كانت بمنطقة "تونة الجبل"، نظراً لأهميتها التاريخية والثقافية وما تحتويه من معلومات وحفريات ذات أهمية كبرى فى معرفة طرق تفكير واعتقاد القدماء المصريين.

ولفت عالم المصريات، إلى أن هذه المنطقة تعد منطقة التقاء حضارات وتجانس، وبها العديد من الثقافات،وتابع:" اللصوص نجحوا فى سرقة كثير من الآثار ونبش القبور بمحافظة المنيا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عجيب امركم ايها المصريون

الم تسمع من قبل

خطاب لسيادة الباحث / الم تعلم ان البشر جميعا اولاد آدم الذى خاطبه الله وامتحنه وانزله للارض- ام لم تعلم ان جميع البشر اليوم ابناء من نجوا مع نوح فى السفينه / ام لم تعلم ان مهمة موسى عليه السلام كانت اخراج بنى اسرائيل من العذاب المهين فقط فقد كان فرعون مصر فقط مجنونا بالالوهيه ولكن الشعب كان مؤمنا / ام لم تعلم ان هناك اقاويل ان من الفراعنه كانوا انبياءا استنادا على قوه تعالى - "وان من امه الا خلا فيها نذير " لدرجة رفعت كونفشيوس وافلاطون وبوذا والبراهمه الى مرتبه انبياء ولكن تعاليمهم حرفت بعد موتهم وطول الفتره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة