الدولة تحتضن شبابها بتوفير فرص عمل.. تسليم دفعة جديدة من سيارات "تحيا مصر" المبردة لشباب الخريجين اليوم.. و"التموين" توفر منتجات اللحوم والدواجن لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة 25%

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 06:30 ص
الدولة تحتضن شبابها بتوفير فرص عمل.. تسليم دفعة جديدة من سيارات "تحيا مصر" المبردة لشباب الخريجين اليوم.. و"التموين" توفر منتجات اللحوم والدواجن لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة 25% الدولة تحتضن شبابها بتوفير فرص عمل
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص الحكومة على توفير فرص عمل للشباب يسلم صندوق "تحيا مصر" بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الأربعاء الدفعة الأولى من سيارات النقل المبردة حمولة 1.5 طن بعدما تم تسليم العديد من السيارات لشباب الخريجين خلال الأيام الماضية حمولة 5 طن، وذلك فى إطار تنفيذ مشروع إنشاء شركات النقل المبرد للشباب، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة المنافذ السلعية ودعما للشباب والعمل على تمكينهم اقتصاديا.

 

تسليم السيارات لشباب الخريجين غدًا

ومن المقرر أن يقوم كل من الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ومحمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق "تحيا مصر" وبعض الوزراء المعنيين بتسليم السيارات لشباب الخريجين اليوم الأربعاء، وبحضور نفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية


تأسيس شركات للشباب بـ280 مليون جنيه 

من جانبه، أكد محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق "تحيا مصر"، أنه تم تسليم شباب الخريجين سيارة متنقلة ومبردة فى المرحلة الأولى للمشروع بحمولة 5 أطنان لكل سيارة، وأن وزارة التموين والتجارة الداخلية تقوم بتوفير المنتجات لهذه السيارات وطرحها للمواطنين كما سيتم اليوم الأربعاء تسليم الدفعة الأولى من السيارات المتنقلة حمولة 1.5 طن لكل سيارة بالمرحلة، وأن قيمة الإجمالية للمشروع فى المرحلتين للسيارات المتنقلة سواء حمولة 5 طن أو حمولة 1.5 طن للسيارة تقرب من 280 مليون.

محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر

 

وأوضح محمد عشماوى أن المشروع سيساهم فى خلق فرص عمل جديدة للشباب للحد من البطالة وزيادة إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تعود بالنفع على الشباب من خلال إنشاء شركات لهم بإدارة وأسلوب علمى، كما يدعم منظومة الأمن الغذائى حيث يعمل على ضبط الأسواق ومنظومة الأسعار ومحاربة الغلاء من خلال توفير منتجات اللحوم والدواجن والأسماك للمواطنين بشكل مستمر وبأسعار مناسبة فى مختلف المحافظات.

 

توفير اللحوم بأسعار مخفضة 25%

وقال اللواء دكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " أن الشركة تقوم بتوفير منتجات اللحوم والدواجن المجمدة للسيارات المتنقلة من خلال شركتى الجملة " العامة والمصرية " لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة بنسبة تتراوح من 20 إلى 25%، لافتا إلى أن أسعار المنتجات من خلال سيارات " تحيا مصر " هى نفس الأسعار فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة ومنافذ فروع جمعيتى وذلك حرصا على تلبية احتياجات المواطنين من المنتجات بأسعار مخفضة فى الميادين العامة والقرى والمناطق التى لا يتواجد بها منافذ للمجمعات الاستهلاكية.

اللواء علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة الغذائية

 

توفير فرص عمل للشباب

وأضاف اللواء دكتور علاء الدين فهمى أن السيارات المتنقلة من صندوق تحيا مصر " توفر فرص عمل لشباب الخريجين وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وأن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتوفير أوجه الرعاية الكاملة لسيارات شباب الخريجين من حيث توفير المنتجات أول بأول من أقرب منافذ لهم.

سيارات تحيا مصر لتوزيع اللحوم
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة