وزيرا الثقافة المصرى والسودانى يتفقان على ضرورة مواجهة الإرهاب والتطرف

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 06:11 م
وزيرا الثقافة المصرى والسودانى يتفقان على ضرورة مواجهة الإرهاب والتطرف جانب من اللقاء
رسالة الخرطوم - بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
Untitled-1

التقى الكاتب الطيب حسن البدوى، وزير الثقافة السودانى مع الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، فى مكتبة بوزارة الثقافة السودانية، وذلك على هامش المشاركة المصرية كضيف شرف معرض الخرطوم الدولى للكتاب.

وجاء اللقاء بحضور السفير أسامة شلتوت سفير مصر بالسودان، والدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور أحمد عواض رئيس صندوق التنمية الثقافية. 
 
وعبر وزير الثقافة السودانى عن شكره لقبول مصر بالمعرض، لتكون أول ضيف شرف لمعرض الخرطوم الدولى للكتاب، حيث يثبت ذلك مدى العلاقات التاريخية والثقافية الكبيرة بين البلدين الشقيقين، موضحًا خلال اللقاء، أن هناك تفاصيل لأشياء مشتركة تجمع الوزارتين، وهو العمل على ضرورة مواجهة كل أشكال التطرف والإرهاب، والعمل على بناء عقول الشباب. 
 
ومن جانبه عبر الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، عن سعادته للتواجد فى العاصمة السودانية الخرطوم ومشاركة مصر كأول ضيف شرف لمعرض الخرطوم للكتاب، مضيفا أن هذه الجلسة تثمن سبل تعزيز التعاون الثقافى المستمر والتواصل طوال العام. وأضاف "النمنم" أن الخطر الحقيقى الذى يواجه البلدين، الإرهاب والتطرف وعلينا أن نعمل لمواجهته، من خلال الثقافة والفن بين البلدين فلا بديل لمصر عن السودان ولا بديل للسودان عن مصر.
 
لقاء حلمى النمنم ووزير الثقافة السودانى (1)
لقاء حلمى النمنم ووزير الثقافة السودانى
 
لقاء حلمى النمنم ووزير الثقافة السودانى (2)
لقاء حلمى النمنم ووزير الثقافة السودانى
 
لقاء حلمى النمنم ووزير الثقافة السودانى (3)
لقاء حلمى النمنم ووزير الثقافة السودانى








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة