CNN: العالم يواجه نقص النبيذ بعد حرائق كاليفورنيا

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 01:10 م
CNN: العالم يواجه نقص النبيذ بعد حرائق كاليفورنيا حرائق كاليفورنيا
كتبت رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"إليكم بعض الأخبار السيئة سيواجه العالم نقصا فى النبيذ " بهذه الجملة بدأ موقع Cnn  money   تقريره عن تأثر صناعة النبيذ عالميا بالتغيرات المناخية،  وما سببته من حرائق  فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

أثرت حرائق كاليفورنيا فى الولايات المتحدة الأمريكية التى طالت مقاطعات زراعة العنب، على إنتاج النبيذ ووفقا لموقعBBC   فتأثرت المصانع هناك وتم إجلاء جميع العمال من مصانع الأثرياء، ويأتى الحريق فى الوقت الذى تشهد مناطق عديدة جنى محصول العنب .

حرائق كاليفورنيا تعنى أن رابع دولة فى الإنتاج على مستوى العالم لن تكن قادرة على تعويض نقص 90% من الحصاد ، وحتى المحاصيل التى لم يتم تدميرها بسبب الحريق سيتم تدميرها بفعل الدخان.

أثرت التغيرات المناخية على كل مراحل صنع النبيذ وإنتاجه، فمن المتوقع أن ترى كل من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا الذين ينتجون 50% من النبيذ على مستوى العالم الحصاد الأسوأ منذ عقود وفقا لـcnn .

نقص الإنتاج فى نصف الكرة الجنوبى والحرائق فى كاليفورنيا اثار تخوف لدى عدد من المحللين الاقتصاديين  لحدوث ارتفاع  فى الأسعار ونقص فى الكمية المنتجة من النبيذ، فمن المتوقع وجود نقص ملحوظ فى المنتج المقرر طرحه بعام 2018 ، وسيتسبب هذا الانخفاض بنسب الاستهلاك خاصة فى المستويات الأقل سعرا .

على الجانب الآخر نقلت CNN عن المفوضية الأوربية قولها  إن الحصاد الأقليمى هذا العام ، سيكون الأسوأ منذ عام 1982  فسينخفض إنتاج النبيذ هذا العام بنسبة  14% عن عام 2016 ، وعلى سبيل المثال سترى إيطاليا أكبر منتج للنبيذ انخفاض فى المستويات  بنسبة 21% ، لكل 4 بليون لتر كما سينخفض الإنتاج فى اسبانيا وفرنسا  بنسبة 15% .

 التغيرات المناخية فى أوروبا وارتفاع درجة الحرارة أثرت أيضا على إنتاج النبيذ هناك ، مما جعل المنتجين يجمعون الحصاد مبكرا  ، وأدى هذا إلى منتج   أقل وشعر المستهلكين بالفعل بارتفاع الأسعار بنسبة 10% ، ويظهر هذا بإيطاليا واسبانيا .

ويرى عدد من الخبراء أن الخطر الحقيقى التى ستتأثر به صناعة النبيذ يتمثل فى فقد كميات متوقعة فى السنوات القادمة ، فالنبيذ يتم طرح جزء منه فى الأسواق وآخر يتم تقطيره والباقى يستخدم فى منتجات أخرى ،وكان الفائض حوالى 2 بليون لتر فى 2016 وفقا لبيانات المنظمة العالمية للنبيذ .

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تعرضت لخسائر اقتصادية ضخمة على مدار الشهور الماضية بسبب ، الكوارث الطبيعية وعلى رأسها الأعاصير هارفى وارما الذى صنفا أنهما الأكبر فى تاريخ أمريكا وأكثر تأثيرا اقتصاديا ، فاقتربت خسائر  الأول ل 100 مليار دولار .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة