"الشيوعى الصينى" يطرد سياسى بارز من صفوف الحزب لاتهامه فى قضايا فساد

السبت، 14 أكتوبر 2017 02:54 م
"الشيوعى الصينى" يطرد سياسى بارز من صفوف الحزب لاتهامه فى قضايا فساد الرئيس الصينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى الحاكم، فى ختام جلستها الكاملة، اليوم السبت، طرد سون تشنج تساى، الرئيس السابق لأمانة الحزب فى بلدية تشونج تشينج، من صفوف الحزب.

كانت اللجنة المركزية لفحص الانضباط التابعة للحزب، والتى تعد أعلى هيئة لمكافحة الفساد فى الصين، أعلنت فى أواخر شهر سبتمبر الماضى، طرد "سون"، من الحزب، وإقالته من جميع المناصب الرسمية التى يتقلدها بعد اتهامه بارتكاب "انتهاكات انضباطية جسيمة"، وهى العبارة التى تعنى أن أسون يواجه اتهامات بالفساد.

وتم إصدار القرار من قبل المكتب السياسى للجنة المركزية للحزب الشيوعى ضد "سون"، البالغ من العمر 54 عاما، والذى من المعروف أنه كان وحتى وقت قريب جدا، يعد واحد من الساسة الصينيين البارزين، حيث أنه كان أحد أعضاء المكتب السياسى.

وقررت اللجنة، وفقا لما أفاد به بيان لها، كان نشر بوكالة الأنباء الصينية، أن يتم تحويل ملف "سون"، إلى القضاء وذلك بعد اتهامه باستغلال النفوذ وتقبل الرشاوى، فضلا عن تسريب معلومات سرية تخص الحزب وخرق القواعد الحزبية الخاصة بالنزاهة.

وكان سون، تقلد منصبه كسكرتير للجنة الحزب ببلدية تشونج تشينج، وهى مدينة كبرى فى جمهورية الصين الشعبية، وتعد أكبر مركز صناعى وتجارى فى منطقة جنوب الصين الغربي، منذ نوفمبر 2012.

ومن المعروف أن الصين تقوم بحملة وطنية موسعة للتطهير والقضاء على الفساد يقودها الرئيس الصينى شى جين بينج، منذ توليه لمقاليد الحكم فى أواخر عام 2012، والتى تعهد أكثر من مرة أنها لن يكون فيها أى هوادة وأنها ستتضمن جميع القطاعات فى الدولة، وستطارد جميع الفاسدين من "النمور" الذين يعنى بهم المسئولين الكبار و"الذباب" أى صغار الموظفين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة