نواب يطالبون بتقنين وضد اليد فى محافظة جنوب سيناء فى بيانات عاجلة

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 01:06 م
نواب يطالبون بتقنين وضد اليد فى محافظة جنوب سيناء فى بيانات عاجلة الجلسة العامة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب عطية موسى، نائب محافظة جنوب سيناء، المحافظة بتنفيذ قرارات تقنين وضع اليد لإنقاذ ألف أسرة من التشريد فى إحدى القرى بجنوب سيناء.

 

وقال "موسى"، فى بيان عاجل ألقاه خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، الثلاثاء: "إنه يتقدم بهذا البيان بخصوص تقنين الأوضاع بقرية الرويسات، فهناك صدر قرار بشبه جزيرة سيناء وجاء القرار باستثناءاته، ألف محضر تم تحريرها من المحافظة للأهالى بالقرية، وبدلا من أن تقوم محافظة جنوب سيناء بتقنين أوضاعهم قام بعمل محاضر لأكثر من ألف أسرة، فهل الحكومة تقوم تقنين الأوضاع أم تساعد عل تشريد أكثر من ألف أسرة".

 

وتابع "موسى": "لماذا تعطيل الإسكان فى جنوب سيناء، فهناك أكثر من 5 آلاف شقة لم يتم تسليمها وأكثر من سنة ونصف، وهى تفرز الطلبات ولم تحدد، بنقول الحكومة شغالة وبتعمل انجازات لكن هناك جهاز يعرقل كل ما تقوم به الحكومة".

 

فيما تحدث النائب لطفى شحاتة، عن أضرار حرق قش الأرز بسبب الدخان المتطاير منه، وأن هذا الدخان يؤثر على زراعات الفلاحين، كما أن هذا الأرز له رائحة سيئة، ويجب حماية المواطنين من مقالب ومنافذ القمامة حول المستشفيات والكتل السكنية".

 

وتشهد الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، مناقشة عدد من طلبات الإحاطة الموجهة إلى رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم عن عدم إنشاء مدارس جديدة وعدم إجراء إحلال وتجديد لبعض المدارس القائمة، وبعض المدارس من نقص المعلمين وتكدس الفصول، وعدم وجود خطة لزيادة رواتب المعلمين، وكذلك مناقشة عدد من طلبات الإحاطة الأخرى، عن سوء حالة الطرق نتيجة عدم رصفها، مما تسبب فى زيادة معدلات حوادث الطرق، وكذلك عن المشاكل التى تعانى منها هيئة السكة الحديدية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة