الأردن: تكلفة استضافة اللاجئين السوريين تجاوزت عشرة مليارات دولار

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 11:27 ص
الأردن: تكلفة استضافة اللاجئين السوريين تجاوزت عشرة مليارات دولار ملك الأردن
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية ، اليوم الثلاثاء، أن كلفة إستضافة مئات الآلاف من اللاجئين السوريين فوق أراضى المملكة تجاوزت عشرة مليار دولار.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية أن تكلفة إستضافة اللاجئين السوريين والأزمة السورية المباشرة على المملكة منذ بداية الأزمة وحتى العام الحالى 2017 بلغت حوالى عشرة مليارات و301 مليون دولار".

وأوضحت أن هذه المبالغ "تشمل تكلفة التعليم والصحة ودعم الكهرباء والمياه والصرف الصحى وإستهلاك البنية التحتية والخدمات البلدية والمواد والسلع المدعومة وخسائر النقل والعمالة غير الرسمية والتكلفة الامنية".

وبحسب البيان "تبلغ الكلفة التقديرية المباشرة لاستضافة اللاجئين السوريين والازمة السورية المقدرة للعام 2017 حوالى 1,7 مليار دولار".

وتؤوى المملكة نحو 680 الف لاجئ سورى فروا من الحرب فى بلدهم منذ مارس 2011 ومسجلين لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، يضاف اليهم بحسب الحكومة، نحو 700 الف سورى دخلوا الأردن قبل إندلاع النزاع.

وكان وزير التخطيط الأردنى عماد الفاخورى أبلغ السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكى هايلى خلال زيارتها الأردن فى 22 مايو الماضى ان المملكة بلغت "الحد الاقصى" فى قدرتها على تحمل اعباء اللاجئين السوريين.

وأكد "أهمية استمرار دعم الأردن وزيادة مستويات هذا الدعم لتمكين الأردن من الاستمرار بتقديم الخدمات للاجئين" ،ويعتمد إقتصاد المملكة إلى حد ما على المساعدات وخصوصا من الولايات المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة