"تضامن البرلمان" تتوافق مع الحكومة حول أزمة السكر.. وتناشد بضبط الاستهلاك

الجمعة، 06 يناير 2017 01:08 ص
"تضامن البرلمان" تتوافق مع الحكومة حول أزمة السكر.. وتناشد بضبط الاستهلاك الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، على ما قاله اللواء محمد المصيلحى وزير التموين حول أزمة السكر قائلاً: "الدولة تعانى من سلوكيات استهلاكية خاطئة وتهافت المواطنين على المنتج  المعروض، والحصول على كميات كبيرة منه أكثر من احتياجاتها الأساسية، بغرض التخزين، الأمر الذى يساهم بشكل مباشر فى ارتفاع أسعارها - على حد قوله.

 

وأوضح القصبى، لـ"اليوم السابع"، أن السوق محكوم بقوانين العرض والطلب، مشيرًا إلى أن المعروض الذى تطرحه الحكومة يغطى الاحتياجات فقط، ولا يطرح بغرض التخزين، الذى يؤدى فى نهاية المطاف إلى تفاقم الأزمات ونقص السلع من الأسواق.

 

وأشار رئيس لجنة لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إلى أن السلوكيات الخاطئة لا تقتصر على المواطن فقط، وإنما تمتد لما هو أكبر وأعقد من ذلك، هو جشع كبار التجار المحتكرين لبعض السلع، لافتًا إلى ضرورة مواجهة تلك السلوكيات من قبل الحكومة بفرض رقابة صارمة على الأسواق، وطرح كميات كبيرة من السلع.

 

وكان اللواء محمد المصيلحى وزير التموين، قد أكد أنه لا توجد أزمة فى السكر، وأن السبب فى ظهورها هو السلوكيات الخاطئة للمواطنين التى تصنع الأزمات، لافتًا إلى أن رصيد الزيت يكفى 6 أشهر والحكومة ملتزمة بتوفير السلع بأسعار مناسبة، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى له فى شركة الإسكندرية للزيوت والصابون بحضور رئيس الشركة ورؤساء القطاعات وإبراهيم سيد أحمد وكيل وزارة التموين بالغربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

....

وصلت كده

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمد

هو مجلس نواب الشعب ولا الحكومة ولا مجلس جلب المصائب على الشعب

اولا من فعل الازمة الحكومة ما كانت كل حاجة متوفرة سكر رز زيت ولكن الحكومة هى من فعلت الازمات فى كل مناحى الحياة لتنفيذ تعليمات البنك الدولى وليس الشعب فكلام الوزير غلط وهو اصلا جة غلط طول الوقت كدب فى كل تصريحاتة انتم من فعل الازمات لرفع الاسعار طبقا لتعليمات البنك الدولى لااكثر ولا اقل ما قولش الشعب كذا وكذا بلاش كدب مفضوح انتم بتنفذوا تعليمات البنك لتجويع الشعب حتى يمكن السيطرة علية طول ماهو جعان طيب رفعت الاسعا وفر السلعة اذا كنت صح فى السوق مش تموين اللى الدولة اخذتة من الشعب وفى اتموين بتصرف كلام فاضى لايغنى ولا يسمن من جوع لانة لايوجد تموين اصلا بلا كلام فاضى التموين سحبتة الدولة من الشعب ولم توفر السلع بالسوق وهى من تعطش البلد من السلع لرفع الاسعار وخراب الديار على المصرين بدون عائد مادى للشعب لمواجهة هذا الغلاء الفا حش من الدولة ضد الشعب وحسبنا اللة ونعم الوكي فى كل فاسد وظالم وكل من يتكلم فى هذا الموضوعبغير حق

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

نفسى !!

نفسى الاقى مسئول فى البلد دى بيعترف انه مسئول !! اها انا معاك ان سلوكيات خاطئة من بعض المواطنين بتتسبب فى زيادة المشكلة , لكن ماهم المواطنين طول عمرهم موجودين بنفس سلوكياتهم , اشمعنى مظهرتش المشكلة الا دلوقتى , هو المواطن لو حاسس ان السلعة متوفرة هيخزنها ليه ؟؟ لو هو ضامن انه لما يحتاج السلعة هيزنل السوق يلاقيها وبسعر معقول ايه اللى هيدفعه لتخزينها ؟؟ عنده مكان فاضى فى الشقة مثلا وبيملاه بالسلع علشان يحس بالونس !! ماهو بيخزن السلعة اما لأنه خايف انه ميلاقيهاش او ان سعرها يغلى بشكل مبالغ فيه , انهارده المواطن لما بيلاقى كيلو سكر ب 12 جنيه بيشتريه بالكمية اللى يقدر عليها ولو سألته ليه يقولك ماهو هيبقى بعد شوية ب 20 !! او ماهو هيرجع يختفى تانى !! يا سيادة النايب انت وسيادة الوزير , قبل ما تتنصلوا من المسئولية وترموها على المواطن لوحده , يا ريت تقفوا مرة واحدة فى حياتكم موقف صدق مع النفس وتعترفوا بأنكم انتم اللى بتدفعوا المواطن للسلوكيات اللى مش عاجباكم دى !!

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

امسكوووووووه....

بتصريحك هذا...فضحت نفسك...دائما فشل الحكومه هذه ..ما تبرروه بتصرفات الشعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة