موجز أخبار مصر للساعة 10.. ارتفاع الاحتياطى الأجنبى لـ24.26 مليار دولار

الخميس، 05 يناير 2017 10:00 م
موجز أخبار مصر للساعة 10.. ارتفاع الاحتياطى الأجنبى لـ24.26 مليار دولار موجز الساعه 10

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة، فى مقدمتها ما أعلنه البنك المركزى المصرى اليوم الخميس، عن ارتفاع أرصدة الاحتياطى الأجنبى لمصر، ليسجل 24.265 مليار دولار بنهاية شهر ديسمبر 2016، مقارنة بـ23 مليار دولار، فى نهاية شهر نوفمبر 2016، بارتفاع قدره نحو 1.2 مليار دولار.
 
 
وإلى موجز أخبار مصر للساعة العاشرة مساء..
 
1
 
 
كشف مجلس الوزراء ، أن حجم الاستثمارات الكلية للعام "2015/2016" بلغت 407.5 مليار جنيه مقارنة بـ349.2 مليار جنيه العام الذى سبقه، بنسبة تغيير 16.7% .
 
2
 
 
أثار قرار جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بإحالة عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، للنيابة العامة، لثبوت مخالفته قانون حماية المنافسة، ردود فعل واسعة فى الصحافة العالمية، بعد استخدام منصبه فى السيطرة على منح حقوق البث المتعلقة ببطولات كرة القدم بشكل مخل، وإعطائها لشركة "لاجاردير سبورتس" دون طرحها للشركات الأخرى الراغبة فى الحصول عليها بشكل طبيعى.
 
3
 
 
أعلن مجلس الوزراء أن نسبة الالتحاق بالتعليم العالى من سن 18 إلى 22 سنة بلغت 33% خلال عام "2015/2016"، و15% نسبة مؤسسات التعليم العالى الحاصلة على الاعتماد من هيئة ضمان الجودة .
 
4
 
 
نفى الدكتور محمد الباز رئيس مجلس إدارة ورئيس مجلس تحرير جريدة "الدستور" ، ما نشر فى بعض وسائل الإعلام بشأن بيع جريدة الدستور لرجلى الأعمال أيمن الجميل  ومحمد فريد خميس ،ووصف  الباز  ما نشرته إحدى الصحف أن رجل الأعمال أيمن الجميل ضمن ملاك صحيفة "الدستور" ، وأن شراءه الجريدة جاء مكايدة فى رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، بأنه" هرتلة تستحق السخرية " .
 
5
 
 
أكد البنك المركزى أن ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى، ليصل إلى نحو 24.3 مليار جنيه، هو أعلى مستوى منذ أغسطس 2011، وبزيادة قدرها 1.3 مليار دولار أمريكى عن شهر نوفمبر 2015. 
 
6
 
 
أكدت السفارة البريطانية فى القاهرة، أن عام 2016 شهد جيلاً جديداً من الاستثمارات البريطانية فى مصر، فى  العديد من المجالات المختلفة، وبلغت قيمة استثمارها بـ30.5 مليار دولار منذ 2011.
 
7
 
 
أطلق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء حملة "كن إيجابى" لتوعية المواطنين بالإبلاغ عن أى واقعة فساد من خلال آليه الرصد التى أطلقها المركز بتطبيق إيجابى على التليفونات المحمولة .
 
8
 
 
أصدرت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار على سكر القرار رقم 3 لسنة 2017 الخاص بمسابقة الوظائف، التى كانت أعلنت عنها هيئة قضايا الدولة فى وقت سابق.
 
9
 
 
تمكن ضباط فرع الرقابة الإدارية بالبحيرة، من ضبط رئيس قسم أملاك الدولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار السابق لاتهامه بتسهيل الاستيلاء على 18 فدانا من أملاك الدولة بنطاق قرية زهرة بنطاق مركز كفر الدوار تقدر قيمتها بـ113 مليون جنيه.
 
10
 
 
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن طاقم من المحققين الإسرائيليين وصل إلى مقر اقامة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بالقدس الكائن بشارع "بلفور".
 
 
 
أعلن البنك المركزى المصرى اليوم الخميس، عن ارتفاع أرصدة الاحتياطى الأجنبى لمصر، ليسجل 24.265 مليار دولار بنهاية شهر ديسمبر 2016، مقارنة بـ23 مليار دولار، فى نهاية شهر نوفمبر 2016، بارتفاع قدره نحو 1.2 مليار دولار.
 
 
 
أعرب محمد صلاح، نجم روما الإيطالى والمنتخب الوطنى، عن سعادته بفوزه بجائزة أفضل محترف مصرى، من قبل جمعية اللاعبين المحترفين برئاسة مجدى عبد الغنى، مؤكدًا أن الفضل يعود لناديه وللجهاز الفنى للمنتخب الوطني، فى تألقه طوال الموسم. 
 
 
 
 
أكد مصدر مطلع فى جهاز التنسيق الحضارى، أن المبنى الذى شب به حريق صباح فى مدينة بور سعيد  مسجل فى جهاز التنسيق الحضارى.
 
 
 
انتهى المطرب محمد منير من وضع اللمسات الأخيرة من أحدث أعماله الغنائية "اللى غايب" التى يعيد فيها تقديم جزء من أغنية "لقيتك فين" للفنانة الراحلة فايزة أحمد، من ألحان الموسيقارمحمد سلطان، وكلمات الشاعر عمر بطيشة.
 
 
ذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى، أن توماس هدجسون النائب الجمهورى بالكونجرس الأمريكى، اقترح تقديم مبادرة للقضاء على الهجرة غير الشرعية من خلال بناء جدار على الحدود الأمريكية مع المكسيك، يقوم ببنائه نزلاء السجون الأمريكية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة