المحكمة تعرض فيديوهات الدفاع أثناء محاكمة شقيقين بـ"أحداث دار السلام"

الأربعاء، 04 يناير 2017 12:51 م
المحكمة تعرض فيديوهات الدفاع أثناء محاكمة شقيقين بـ"أحداث دار السلام" المستشار شعبان الشامى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، نظر محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة بـ"أحداث عنف دار السلام".

وعرضت المحكمة الأسطوانات المدمجة المقدمة من الدفاع والتى تحتوى على عدد من الفيديوهات، والتى تم عرضها بواسطة خبير المساعدات الفنية، حيث احتوت الأسطوانة على فيديو بعنوان "إسلام جمال شهيد المعادى"، وكان المقطع عبارة عن مشهد لمتوفى حوله أشخاص يصيحون "وحدوا الله"، وأرفق مع المشهد مقطع صوتى لأغنية بعنوان "كلمنى عن اللى جرى".

وأثبت الدفاع، ملاحظاته على الفيديو، بأن إسلام جمال كان يقوم بتصوير المظاهرة، لينتقل العرض لفيديو بعنوان "ثوار المعادى أمام منزل الشهيد حسن نادى"، وكان يصور تجمهراً لعدد من المتظاهرين عند أحد المنازل يهتفون خلال المقطع "وحياة دمك يا شهيد ثورة تانى من جديد"، وظهر فى المقطع سيدة ترتدى زياً أسود، تهتف مع المتظاهرين، وقال الدفاع إنها والدة "حسن نادى".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.

كانت النيابة قد وجهت لكل من أحمد محمد عبد المطلب وشقيقه خالد محمد عبد المطلب أنهما بتاريخ 14 أغسطس 2014 استعرضا القوة وحملا السلاح والبنادق الآلية وطلقات الخرطوش، وقتلا وشرعا فى قتل عدد من رجال الشرطة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة