الغرفة التجارية بالشرقية: إنشاء أول بورصة للسلع بالبحيرة ولدينا 25 ألف وظيفة

الثلاثاء، 31 يناير 2017 10:07 م
الغرفة التجارية بالشرقية: إنشاء أول بورصة للسلع بالبحيرة ولدينا 25 ألف وظيفة محررة اليوم السابع مع اسامة سلطان رئيس الغرفة التجارية
الشرقية إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المحاسب أسامة سلطان رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالشرقية، أن هناك مشروع شراكة مع الغرفة التجارية فى البحيرة لإنشاء أول بورصة سلعية فى مصر "البورصة السلعية" لها أهمية كبيرة ستؤدى لتنظيم وضبط إيقاع تداول السلع الزراعية، وبأساليب الاقتصاد الحديثة والمتبعة عالميًا.

وقال فى تصريحات خاصة إنه متوفر لدينا 25 ألف فرصة عمل فى مصانع العاشر من رمضان والصالحية الجديدة، فرص العمل متوفرة، مضيفًا: "مفيش حاجة اسمها بطالة، لكن الأزمة إن مخرجات التعليم لا تناسب سوق العمل، ومصر حاليًا فى حالة حرب ولكن حرب اقتصادية، لافتا إلى أن الأمر يتطلب أن يكون المسئولون على دراية بذلك، سبق واقترحت على الجامعة أن تكون حاجة مادة دراسية ملزمة أسوة بالتربية العسكرية لتعليم الطلاب "حرفة".

وأضاف أن السبب فى أزمة السكر وغيرها هى السياسيات الخاطئة لوزارة التموين، وتدخلها بقرارات غير مدروسة فى تلك السلع، قائلاً: "هناك دول ليس لديهم وزارة للتموين لا تنشئها إلا فى حالة الحروب فقط"، وهناك سياسيات حكيمة للتعامل مع الأزمات.

وأضاف أن المواطن  تحمل الكثير خلال السنوات الماضية، حيث دفع ثمن قرارات غير مدروسة، وضعف رقابة على الاسواق، قائلا: "هناك غلاء فى بعض السلع للأسباب اقتصادية، ولكن ما حدث هو زيادات جنونية فى جميع نواحى المعيشة الأخرى، منها الأطباء على سيبل مثال وليس الحصر ضاعفوا قيمة الكشف بالعيادات والمستشفيات الخاصة، و المدرس الخصوصى والإيجارات غيرها، موضحًا أنها أثرت على المواطن بالسلب وأثقلت من أعباء حياته.

وأكد أنه كتاجر ومتابع للسوق، لا يتوقع انهيار لسعر الدولار والعودة لما قبل عام، ولكن سيظل ثابت على السعر الحالى لفترة، مضيفا أى ارتفاع أو انخفاض ستكون تغيرات طفيفة و كذلك مثلة الاسعار ستظل على وضعها الاخير.

وأوضح أن الغرف التجارية تستطيع السيطرة على أزمات الأسعار بالدخول للسوق والتحكم فى الزيادات ولكن القوانين "تغل يدها"، وخلق سوق تنافسية والحد من الاحتكار سوف يوفر السلعة بهامش ربح مناسب للتجار دون زيادة متضاعفة على المستهلك.

وأشار إلى أن الغرفة فى محافظة الشرقية اتفقت بالتنسيق مع وزارة التموين مع مجموعة من السلاسل التجارية لفتح منافذ فى الأحياء الشعبية للبيع بسعر الجملة، وكذلك عمل شنط تحتوى "كيلو أرز، مكرونة، سكر، شاى زيت، سمنة وغيرها من السلع" بسعر 30 جنيهًا بدلاً من 46 جنيهًا سعرها بالسوق، بالإضافة إلى العديد من المعارض التى تمت إقامتها فى المناسبات المختلفة وحققت نجاحًا.

وأعلن "سلطان" عن إقامة شوادر خضار وفاكهة بسعر الجملة، حيث إن توفير الأماكن ستكون بجوار منافذ الشرطة، وهو مشروع سيرفع عن كاهل المواطن البسيط عبئا كبيرا، مضيفًا أن خلال الفترة الماضية تم توفير ألف كرتونة مكرونة، و5 أطنان أرز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة