كيف تتعامل مع مضاعفات حساسية الصدر والربو الشعبى فى الشتاء؟

الإثنين، 30 يناير 2017 12:04 م
كيف تتعامل مع مضاعفات حساسية الصدر والربو الشعبى فى الشتاء؟ مرضى حساسية الصدر
كتبت منى محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن هناك نوعين من التحديات بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الربو فى فصل الشتاء، إما الاضطرار بقضاء المزيد من الوقت فى داخل المنزل، وهذا ليس شيئا جيدا فقد يتعرض لجرعات زائدة من مسببات الحساسية نتيجة قضاء وقت طويل فى أماكن مغلقة والدفايات، أو التعرض لبرودة الجو والإصابة بمضاعفات البرد عند الخروج فى الأجواء الباردة.

 

وأضاف بدران، أنه من الضرورى تدفئة الجسم للحفاظ على درجة حرارته المناسبة وعدم التعرض لأى مضاعفات أخرى، والالتزام بخطة العلاج المقررة من قبل الطبيب المعالج، وتناول الدواء وما يساعد على ترميم الجهاز المناعى لمن يعانون من نقص المناعة وخاصة ذوى الأمراض المزمنة.

 

وأوضح عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الشعب المصرى بحاجة لثقافة الوقاية من الحساسية، وبذلك نقلل نفقات العلاج والتأثير الوراثى فى ظهور الحساسية ونطورها ويكون لدينا أيضا إلمام بمسببات الحساسية والتى تختلف من شخص لآخر وتجنبها قدر المستطاع.

 

وأوصى بدران، بعدم إهمال علاج نزلات البرد وكذلك عدم تناول الأدوية بصورة عشوائية، وفى حالة مريض الصدر عليه ألا يتناول أى مضادات حيوية أو مسكنات بدون أمر من الطبيب.

 

وأضاف أن فيتامين سى من أهم مضادات الأكسدة، فهو يساعد فى نمو الأنسجة وإصلاحها، وليس مضرا كما كانت تحذر منه وسائل التواصل الاجتماعى، فإن معدلات حدوث الأزمات الربوية والاحتجاز بالمستشفيات تتضاعف مع انخفاض مستويات فيتامين سى، فهو يتميز بقدرته على خفض الشوارد الحرة فى المجارى الهوائية وبالتالى حماية خلايا الجهاز التنفسى من التهتك والتدمير، ويجب تناوله من مصادره الطبيعية مثل، الجوافة والكيوى الأصفر والفلفل الملون والحمضيات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة