6 نصائح للعناية بالشعر الطويل.. "اشربى ماية وما تغسليهوش كتير"

الإثنين، 30 يناير 2017 02:00 ص
6 نصائح للعناية بالشعر الطويل.. "اشربى ماية وما تغسليهوش كتير" بنت بشعر طويل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمامًا مثلما يقال عن النجاح إن الاستمرار على القمة أصعب من الوصول إليها، فإن الحفاظ على الشعر الطويل ورعايته تكون أصعب كثيرًا من الحصول عليه، ولذلك نقدم لكِ هذه النصائح من موقع "bustle" الأمريكى للعناية بالشعر الطويل.
 

لا تغسليه كثيرًا

للحفاظ على شعرك طويلاً أنتِ بحاجة إلى فروة رأس صحية، وهو ما يعنى الحرص على عدم تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية فى كل مرة تأخذين فيها حمامًا، وأسهل طريقة لتجنب هذا المصير هى عدم غسل شعرك كل يوم، ويمكنك الاستعانة بالشامبو الجاف الجيد للحفاظ على رائحته الطيبة والتأكد من نموه.
 

اشربى الكثير من الماء 

واحدة من أفضل الطرق لتشجيع نمو الشعر هو شرب الكثير من الماء لأنه إذا كان جسمك جافًا فمن المرجح أن ينمو شعرك أقل. 
 

استخدمى الفرشاة المناسبة

الأمشاط واسعة الأسنان هى صديقة الشعر، وكذلك الفرشاة الصغيرة لفك التشابك، وعند تنظيف الشعر الطويل ابدأى من الأطراف وتقدمى للأمام  فهذه أفضل وسيلة لضمان عدم تقصف الشعر ولضمان فك شعرك والتخلص من تشابكه.
 

امنعى تكسر شعرك عند النوم

يتعرض شعرك للكثير من الضرر خلال النوم، لذلك احرصى على أن توفرى له العناية اللازمة حتى أثناء النوم، بدءًا من استخدام المفروشات اللازمة، والتى يفضل أن تكون حريرية أو قطنية، وصولاً إلى عدم تركه دون رباط مما يجعله أكثر عرضة للتشابك والتكسر.
 

تجنبى الحرارة 

يجب تجنب كل مصادر الحرارة عند تصفيف شعرك لأن الحرارة تسبب له الضرر، وهناك الكثير من الطرق للحصول على الشكل الذى تريدينه لشعرك دون التسبب فى الإضرار به.
 

كونى صبورة

العناية بالشعر الطويل تتطلب الكثير من الصبر والمجهود وتذكرى أن شعر الرأس ينمو بمعدل نصف بوصة كل شهر وشعرك يحتاج وقتًا لينمو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة