نواب العراق ينتفضون ضد قرار ترامب حظر 7 دول من دخول أمريكا

الأحد، 29 يناير 2017 08:51 م
 نواب العراق ينتفضون ضد قرار ترامب حظر 7 دول من دخول أمريكا البرلمان العراقى - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نواب فى البرلمان العراقى، اليوم الأحد، إن العراق سيمارس ضغوطا ضد القيود الجديدة التى فُرضت على سفر العراقيين إلى الولايات المتحدة، مشيرين إلى ضرورة تعزيز البلدين حربهما ضد تنظيم داعش.

ورفضت الحكومة العراقية حتى الآن التعليق على قرار تنفيذى وقعه الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب، يوم الجمعة، يعلق دخول المسافرين من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن لمدة 90 يوما على الأقل.

وأثار القرار ردود فعل غاضبة فى العراق الذى ينتشر فيه أكثر من خمسة آلاف جندى أمريكى لمساعدة القوات العراقية والكردية فى حربها ضد مسلحى داعش.

وقال بعض أعضاء البرلمان إن على العراق الرد بالمثل على تلك الإجراءات ضد الولايات المتحدة.

وقال بيان للجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان العراقى، اليوم الأحد، "العراق فى خط المواجهة الأول فى الحرب ضد الإرهاب.. وليس من الإنصاف أن يعامل العراقيون بهذه الطريقة."

وقالت اللجنة فى بيان لها بعد اجتماع عقد فى بغداد "نطالب الحكومة العراقية للقيام بالمثل تجاه القرار الذى اتخذته الإدارة الأمريكية."

وقال برلمانيان طلبا عدم ذكر اسميهما إن بغداد تعتزم الضغط على واشنطن لمراجعة القرار.

 وحث الحشد الشعبى -الذى يتكون فى الأساس من فصائل شيعية مسلحة سلحتها ودربتها إيران لقتال داعش- رئيس الوزراء حيدر العبادى على طرد الأمريكيين.

وقال رجل الدين الشيعى العراقى مقتدى الصدر، إنه يتعين على الأمريكيين أن يغادروا العراق. وأضاف على موقعه الإلكترونى "أن تدخل العراق وباقى البلدان بكامل الحرية وتمنع دخولهم إلى بلدك فإن ذلك تعالى واستكبار .. فأخرج رعاياك قبل أن تُخرج الجاليات."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة