موجز اخبار مصر للساعة 1 ظهرا ..انطلاق اليوم الثانى لمؤتمر الشباب

السبت، 28 يناير 2017 01:28 م
موجز اخبار مصر للساعة 1 ظهرا ..انطلاق اليوم الثانى لمؤتمر الشباب الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها انطلاق اليوم الثانى لمؤتمر الشباب وفيما يلى عرض لأهم الأخبار: 
 
كشف راشد الغنوشى رئيس حركة النهضة ـ الذراع التونسية للإخوان ـ أنه طلب من السعودية التوسط لدى مصر لمصالحة مع جماعة الإخوان، لافتا إلى أن ذلك تم خلال لقاء جمعه بالأمير محمد بن سلمان ولى ولى العهد السعودى، حيث طلب منه الوساطة لتهدئة الأجواء.
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه على المواطنين إدراك خطورة ما يتم صرفه فى مياه النيل ويؤذى الغير، مستدركا: "أنت متعمليش المشكلة وتقولى حلها، والناس كلها ابتدت تودى صرفها على مخرات السيول، وده إجراء مش مظبوط مننا كمواطنين".
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الهدف من لقاءات الشباب، عدم إعطاء الفرصة لأصحاب الفتن بالوقيعة بين المصريين، مضيفًا:" فيه ناس عاوزة تعمل فتن للبلد دى وتدخلنا فى صراعات ملهاش لازمة".
 
 
 
أعلن اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم زيادة الأرصدة من الماشية السودانية لتصل إلى 72 ألف رأس، مضيفًا أنه تقرر زيادة معدلات الذبح اليومية لتصل إلى 300 رأس بدلًا من 250 رأسًا على أن يتم الذبح فى مجزرى أبو سمبل والغردقة ونقلها فى سيارات مبردة إلى مجازر البساتين، وتقوم السيارات التابعة لشركات المجمعات وتجارة الجملة بنقل اللحوم يوميًا لطرحها من خلال 3 آلاف منفذ على مستوى الجمهورية لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم الطازجة بسعر 75 جنيهًا للكيلو.
 
 
 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة وضعت قائمة بحجم الاستيراد ونوعيته قبل التعويم، لإعطاء حوافز للمستثمرين من أجل إنتاج تلك السلع فى مصر، لأنها ستعمل على توفير فرص العمل والحد من عملية الاستيراد.
 
 
 
فاجأ أحد الشباب المشاركين فى فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب، الحضور بسؤال للواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، حول تجميل المحافظة، الذى سبق حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، لحضور فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب.
 
 
سلسلة من المفاوضات استمرت حلقاتها على مدار أكثر من عام بين الحكومة المصرية والجانب الروسى، بشأن استئناف الرحلات إلى المطارات مرة أخرى، بعدما تم إيقافها منذ حادث سقوط طائرة ركاب فى 31 أكتوبر من عام 2015.
 
 
 
 وجه وزير القوي العاملة محمد سعفان، مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة  بسفارات وقنصليات مصر بالخارج ، بضرورة إعداد أدلة استرشادية للعمالة المصرية الراغبة في العمل بالدول العربية والأوروبية ، يتم فيها بيان حقوق وواجبات العامل وأهم النصوص القانونية في قانون العمل في الدولة التي سيعمل بها ،فضلا عن التأمينية "الضمان الاجتماعي" ليكون العامل علي بينه بذلك .  
 
 
كشفت الإدارة العامة لمباحث الجيزة غموض حادث السطو المسلح على سيارة شركة والاستيلاء على مبلغ 5 ملايين جنيه، حيث تبين أن سائق الشركة استعان بـ3 أشخاص لارتكاب الواقعة، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين وأخطرت النيابة للتحقيق. 
 
 
 
أكد صبحى طاحون، رئيس الشركة المصرية للحوم، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن رصيد الشركة من الدواجن المجمدة يبلغ 170 طنا، بالإضافة إلى وجود رصيد من اللحمة السودانى يبلغ 72 ألف رأس ماشية بما يعادل 14 ألف طن.
 
 
قال أحد القائمين على تنظيم المؤتمر الوطنى الثالث للشباب، المنعقد فى أسوان، للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره لجلسة "مبادرة الصناعات الصغيرة والمتوسطة للصعيد": "لعلك فى خير حال يا سيادة الرئيس".
 
 
 
أكد محمد على مصيلحى، وزير التموين، أنه تم توريد 300 طن دواجن و300 طن أوراك من اتحاد منتجى الدواجن لثلاجات الشركة المصرية للحوم، التابعة للوزارة، ضمن التعاقد على 10 آلاف طن سيتم توريدها على مدار عام.
 
 
 
 
فى أول رد فعل رسمى على سياسات الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب، الذى لم يمض سوى 7 أيام على حلفه اليمين، أجازت السلطات فى كاليفورنيا لحملة تطالب باستقلال الولاية التى تقع فى أقصى الغرب من الولايات المتحدة، البدء بجمع التوقيعات اللازمة لإجراء استفتاء يقرر فيه الناخبون ما إذا كانوا يريدون البقاء فى الولايات المتحدة أو الانفصال عنها.
 
 
 
انطلقت صباح اليوم، فعاليات اليوم الثانى، للمؤتمر الوطنى للشباب المقام بمحافظة أسوان، حيث جاءت الجلسة الأولى بعنوان الصعيد بين التحديات وآفاق التنمية، وحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وعلى المنصة الرئيسية المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
قال النائب تادرس قلدس، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن مؤتمر الشباب الذى تم افتتاحه أمس الجمعة، فى محافظة أسوان، سيكون نواة للبدء فى طرح مشروعات استثمارية فى صعيد مصر، وجاء ليؤكد على صدق وعد الرئيس للمصريين بترسيخ مبدأ مشاركة الجميع فى بناء الوطن. 
 
 
 
أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن مشروع القانون الجديد للمحليات منح المحافظين سلطة اختيار رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى، على أن يتم تعيين السكرتير العام والسكرتير المساعد من قبل رئيس الوزراء أو الوزير المختص "وزير التنمية المحلية"، على أن يكون تعيين المحافظين ونوابهم من قبل رئيس الجمهورية. 
 
 
 
 
طالب النائب عمرو غلاب، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، ببحث إمكانية عمل المؤتمر الوطنى الشهري فى محافظة المنيا، ودراسة عمله كل مرة فى محافظة مختلفة، مشيراً إلى أن إقامته كل مرة في محافظة مختلفة سيدعم المحافظة من كافة النواحى، سواء تنشيط السياحة الداخلية بها وإحداث هزة للأوضاع فيها، من افتتاح لمشروعات مؤجلة أو تفقد مشروعات قديمة، أو مراجعة أوضاع المرافق المختلفة والمدارس والمزارع ومصايد الأسماك والمشروعات الإنتاجية. 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
سجلت أسعار العملات اليوم استقرارا نتيجة لعطلة نهاية الأسبوع وعطلات البنوك، حيث استقر سعر اليورو والجنيه الإسترلينى والدينار الكويتى والدولار والريال السعودى فى تعاملات اليوم، وذلك وفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن البنوك المحلية والعربية والأجنبية، يقدم "اليوم السابع" أسعار العملات أمام الجنيه المصرى على رأسها الدولار الأمريكى واليورو والجنيه الإسترلينى وأيضا الريال السعودى والدينار الكويتى، وذلك حرصا على تقديم الأخبار الخدمية الخاصة بأسعار العملات، حتى يتمكن القارئ من معرفة سعر كل عملة أمام العملة المصرية "الجنيه" وفقا  للبيانات الصادرة عن البنك الأهلى المصرى.
 
 
 
 
قال السفير داتو كو جعفر، سفير دولة ماليزيا بالقاهرة،  إن جامعة القاهرة  تمنح الطلاب الماليزيين فرصة ذهبية لتعلم اللغة العربية بإتقان، مشيرآ إلى أن مصر هى مدينة العلم والمعرفة، التى لن تجدهادفى أى دولة أخرى.
 
 
 
قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة أولوية، بالنسبة للحكومة والدولة المصرية، مؤكدة إجراء مسح دقيق مع الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء لمعرفة التحديات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة