شركة للدمى اليابانية تطرح دمية ترامب يوم عيد الفتيات

الخميس، 26 يناير 2017 02:51 م
شركة للدمى اليابانية تطرح دمية ترامب يوم عيد الفتيات دمية للرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى اليابان فى "يوم الفتيات" - رويترز
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت دمية يابانية تقليدية بوجه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب دهشة بعض المتسوقين فى متاجر طوكيو قبيل "يوم الفتيات" وهو يوم عطلة هدفه الاحتفال بصحة الفتيات وسعادتهن.

 

وكشفت شركة كيوجتسو صانعة دمى "هينا" التقليدية النقاب اليوم الخميس عن دمية ترامب ذات الشعر الذهبى التى ترتدى الكيمونو اليابانى التقليدى باللونين الأسود والذهبى بمناسبة عيد الفتيات الذى يحل يوم الثالث من مارس.

 

وعادة ما تحتفل الأسر بهذا اليوم بتزيين المنازل بمجموعة من الدمى التى يبلغ طولها 60 سنتيمترا وتتمنى لبناتها الصحة والسعادة.

 

وأبدى بعض الزبائن دهشتهم لاختيار دمية على شكل ترامب من بين أربع شخصيات جديدة طرحتها بمناسبة الاحتفال.

 

وقالت ديبى ووكر وهى سائحة أمريكية من أوهايو زارت المتجر لاختيار مجموعة من الدمى لحفيدتها إن دمية ترامب غير لائقة نظرا لتصريحاته عن النساء التى نشرت خلال حملته الانتخابية العام الماضى.

 

وقالت ووكر "نعم إنه غير مناسب للنساء أو الفتيات الصغيرات لذلك لا أؤيده."

 

وقالت ساورى بابا (38 عاما) وأم لطفلة صغيرة إنها شاهدت تقارير تلفزيونية يابانية عن تصريحات ترامب البذيئة وهذا أشعرها بعدم الارتياح.

 

وأضافت "أعتقد أن تصريحاته الجنسية العلنية تعطى انطباعا أن هناك نظرة دونية تجاهنا نحن النساء. آمل ألا يدلى بمثل هذه التصريحات علنا مرة أخرى."

 

وفى كل عام تختار شركة كيوجيتسو اليابانية لصناعة الدمى أكثر الشخصيات نفوذا وتصنع دمى تحاكيها فى إطار مجموعتها من دمى "هينا".

 

وشملت اختياراتها لهذا العام يوريكو كويكى أول امرأة تتولى منصب حاكمة طوكيو.

 

ودافع هيساتوشى يوكوياما نائب رئيس الشركة عن قرار اختيار ترامب ضمن مجموعة هذا العام قائلا "هناك حديث عن تصريحاته المهينة للنساء. لكنا صنعنا (هذه الدمية) على أمل أن يجعل العالم مكانا أفضل."

 

وفى العام الماضى صنعت الشركة دمية لهيلارى كلينتون فى ظل توقعات أنها ستصبح واحدة من زعماء العالم الجدد فى 2016.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة