وزير الإعلام: "ايكوموس" تبحث إدراج أبراج الكويت على قائمة التراث العالمى

الأربعاء، 25 يناير 2017 12:52 م
وزير الإعلام: "ايكوموس" تبحث إدراج أبراج الكويت على قائمة التراث العالمى الشيخ سلمان صباح سالم وزير الإعلام الكويتى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشئون الشباب، ورئيس المجلس الوطنى الكويتى للثقافة والفنون والآداب، الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، إن وفدًا من الهيئة الاستشارية للمنظمة العالمية (إيكوموس) يبحث ادراج ابراج الكويت على قائمة التراث العالمى.

وأضاف الوزير الحمود، فى بيان صحفى، اليوم الأربعاء، أنه اجتمع الليلة الماضية بوفد من هيئة (إيكوموس) المعنية بحماية الشواهد والصروح التاريخية الذى يزور الكويت حاليًا، موضحًا أن زيارتهم مهمة لأن هذه الهيئة معتمدة من لجنة التراث العالمى فى منظمة اليونسكو، والتى سيتم من خلالها تقييم المواقع التاريخية الكويتية المرشحة للإدراج على قائمة التراث العالمى.

وأوضح أن الوفد سيقوم بزيارات أخرى بعد 6 أشهر لكتابة الرأى النهائى قبل تسليم الملف الخاص بالموقع ليتم عرضه على الدول الأعضاء فى لجنة التراث العالمى بمنظمة اليونسكو قبل التصويت النهائى لاعتماد المواقع على قائمة التراث العالمى.

وأشار إلى أنه سيتم خلال هذه الزيارة التقييمية الأولى لوفد الإيكوموس، التركيز على موقع أبراج الكويت على أن يتبعها زيارة أخرى لإعداد تقرير فنى كامل عنها يساعد متخذى القرار على استكمال جميع العناصر المطلوبة لضمان نجاح ترشيح الموقع، متمنيًا نجاح الكويت فى إدارج كل من أبراج الكويت وجزيرة فيلكا وقصر الشيخ عبد الله الجابر الصباح، كمواقع تاريخية على قائمة التراث العالمى.

وأكد أنه فى كل زيارة يقوم بها الوفد سيعد تقريرًا فنيًا يوضح فيه مميزات الموقع المرشح والنواقص إن وجدت، كما يسعى إلى الاجتماع بكل الأطراف المعنية بالموقع، موضحًا أن ذلك هو النظام المتبع فى إعداد الملفات الخاصة بالمواقع التاريخية والتراثية للدول التى تسعى لتسجيل مواقع لها على قائمة التراث العالمى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة