الذهب يتراجع مع ضعف الطلب الصينى قبل رأس السنة القمرية الجديدة

الأربعاء، 25 يناير 2017 04:21 م
الذهب يتراجع مع ضعف الطلب الصينى قبل رأس السنة القمرية الجديدة اسعار الذهب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هبطت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، مع تجدد الآمال بأن يطلق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سياسات إنفاق داعمة للنمو وهو ما عزز الأسهم وأضعف جاذبية المعدن الأصفر النفيس كملاذ آمن للاستثمار.

وانخفض الذهب فى السوق الفورية 0.4 % إلى 1204.21 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1122 بتوقيت جرينتش بينما تراجع المعدن فى العقود الأمريكية الآجلة 0.6 % إلى 1204 دولارات للأوقية.

وتحول اهتمام المستثمرين إلى الأسهم العالمية التى ارتفعت لأعلى مستوياتها فى 19 شهرا بدعم من بيانات تجارية قوية من اليابان ونتائج مالية ممتازة لشركات أوروبية، بالإضافة إلى آمال بأن يمضى ترامب قدما فى حزمة إنفاق مالى كبيرة.

وعززت تحركات "ترامب" بشأن مشروعات خطوط الأنابيب النفطية أمس الثلاثاء، أسواق الأسهم الأمريكية وضغطت على مؤشر الدولار الذى تراجع 0.3 % إلى 100.03 صباح اليوم الأربعاء بعدما هبط دون 100 للمرة الأولى منذ أوائل ديسمبر .

ويقيس مؤشر الدولار أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية. ويجعل ضعف الدولار السلع الأولية المقومة به أقل تكلفة لحائزى العملات الأخرى وهو ما يدعم الذهب عادة.

وقال متعاملون، إن الذهب ربما تعرض أيضا لضغوط جراء انخفاض الطلب المرتبط باحتفالات السنة القمرية الجديدة فى الصين التى تبدأ يوم الجمعة.

وانخفضت الفضة 1.1 % إلى 16.90 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.6 % إلى 989.74 دولار للأوقية، بعدما بلغ أعلى مستوياته منذ العاشر من نوفمبر فى الجلسة السابقة.

وتراجع البلاديوم 0.6 % إلى 781.60 دولار للأوقية، بعدما سجل أمس أعلى مستوى له فيما يزيد عن عام ونصف العام.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة