وافتتاح 3 مشروعات قبل 30 يونيو المقبل..

مياه الدقهلية: الصيف المقبل يشهد القضاء على 90% من أزمة المياه بالمحافظة

الإثنين، 23 يناير 2017 01:55 ص
مياه الدقهلية: الصيف المقبل يشهد القضاء على 90% من أزمة المياه بالمحافظة المهندس عزت الصياد رئيس شركة مياه الدقهلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس عزت الصياد، رئيس شركة مياه الدقهلية، أنه سيتم افتتاح 3 مشروعات مياه فى المحافظة قبل 30 يونيو المقبل، وذلك لمواجهة أزمة نقص المياه بالمحافظة، بتكلفة تصل لـ850 مليون جنيه.

 

وأضاف المهندس عزت الصياد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه سيتم افتتاح توسعات محطة مياه ميت خميس بطاقة إنتاجية 100 ألف متر مكعب فى اليوم وذلك بتكلفة وصلت لـ80 مليون جنيه، لافتا إلى أن هذه التوسعات ستعالج نقص المياه فى مدينة المنصورة وقراها، وجزء من مدينة طلخا.

 

وأوضح رئيس شركة مياه الدقهلية، أن المشروع الثانى المقرر افتتاحه هو محطة مياه منية النصر وشبكاتها بطاقة إنتاجية 51 ألف متر مكعب فى اليوم، بتكلفة 400 مليون جنيه، لافتا إلى أن هذه المحطة ستخدم مناطق "مدينة ومركز منية النصر، وجزء من مركز الجمالية، وجزء من مدينة دكرنس"، وستساهم هذه المحطة فى تقليل الضغوط على مناطق الشمال.

 

وأشار إلى أن المشروع الثالث يتمثل فى محطة مياه ميت غمر وشبكاتها بطاقة إنتاجية تصل لـ112 ألف متر مكعب، بتكلفة 370 كليون جنيه، وتخدم مدينة ميت غمر.

 

وأكد المهندس عزت الصياد، أن افتتاح هذه المحطات الثلاثة سيساهم فى حل نحو 90% من أزمة نقص المياه بالمحافظة، وستنحصر الأزمة فى بعض القرى التى تقع على حدود محافظتى الغربية وكفر الشيخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة