المرشح اليسارى لانتخابات الرئاسة الفرنسية يطالب الناخبين بطى صفحة الماضى

الإثنين، 23 يناير 2017 01:19 م
المرشح اليسارى لانتخابات الرئاسة الفرنسية يطالب الناخبين بطى صفحة الماضى المرشح اليسارى بنوا هامون
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكر المرشح اليسارى المحتمل لانتخابات الرئاسة الفرنسية، بنوا هامون ناخبى اليسار، "الذين اتجهوا بكثافة إلى مكاتب الاقتراع للتصويت ولتكذيب السيناريوهات التى كانت تتوقع مشاركة ضعيفة فى هذه الانتخابات التمهيدية".

 

وبعدما شكر كل المرشحين الآخرين الذين أثروا النقاشات والمناظرات التلفزيونية، دعا بنوا هامون إلى "طى صفحة الماضى وإنهاء السياسات القديمة التى لم تعد تأتى بأى شيء جديد وإيجابى"، وأضاف أنه "يجب تغيير نظام التنمية والقيام بثورة بيئية".

 

وأمام مناصريه الذين كانوا يحتفلون على متن باخرة بباريس، كرر بنوا هامون برنامجه الانتخابى محددا الأولويات التى ينوى الدفاع عنها فى المناظرة التلفزيونية المقررة الأربعاء المقبل وخلال الأيام الستة المتبقية للحملة الانتخابية.

 

وفى طليعة الاهتمامات، ذكر بنوا هامون إنهاء تشغيل السيارات بوقود الديزل بحلول عام 2025 وتقليص نسبة الطاقة المستخرجة من المحطات النووية.

 

وحصل بنوا هامون على (%35.21) من الأصوات، بينما حصد رئيس الوزراء السابق مانويل فالس (%31.56)، وجاء فى المرتبة الثالثة أرنو مانتبور الذى نال (%18.70)، وذلك بعد فرز الأصوات فى نحو نصف مراكز الاقتراع البالغ عددها 7530 مركزا.

 

كما جاء فانسان بيون فى المرتبة الرابعة بحصوله على (%6.45) من الأصوات، يليه فرانسوا دو روجى بنسبة (%3.49) وسيلفيا بينال (%2.1) وجون لوك بنياماس (%1.6).

 

على الصعيد السياسى، دعا إلى المرور للجمهورية السادسة وإصلاح مؤسسات الدولة الفرنسية، موضحا "أن مناضلى اليسار صوتوا لى بقناعة"، معبرا عن سعادته "بتمديد النقاش لمدة أسبوع مع مانويل فالس حول مسائل تهم الفرنسيين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة