سلفى ينتقد دعوة وزير البيئة الاستعانة بالخنازير للتخلص من القمامة: حرام

الأحد، 22 يناير 2017 11:45 ص
سلفى ينتقد دعوة وزير البيئة الاستعانة بالخنازير للتخلص من القمامة: حرام سامح عبد الحميد الداعية السلفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد الشيخ سامح عبد الحميد الداعية السلفى، تصريحات الدكتور خالد حنفى وزير البيئة، والتى أكد فيها أن الخنازير تدخل ضمن منظومة النظافة وحل مشكلة القمامة بالدول، معتبرا ذلك أمرا محرما.

 

وقال "عبد الحميد" فى بيان اليوم الأحد: "حُرمة الخنزير ثابتة بالكتاب والسنة وإجماع الأمة، فلا يجوز أكل الخنزير ولا يجوز إعانة أحد على تناوله، ومن ذلك تتضح حُرمة تربية الخنازير وحرمة إعطائها لمن يأكلها".

 

وأضاف: "لا يجوز بيع الخنزير أو شراؤه، والخنزير نجس ورجس، والله عز وجل أحل لنا الطيبات وحرَّم علينا الخبائث، قال تعالى (وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ) وحديث جابر بن عبد الله: أن الله تعالى ورسوله حرم بيع الخمر والميتة والخنزير والأصنام.. فقيل: يا رسول الله أرأيت شحوم الميتة فإنه يطلى بها السفن ويدهن بها الجلود ويستصبح بها الناس؟ فقال: لا، هو حرام.. ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذلك: قاتل الله اليهود إن الله لما حرم شحومها جملوه ثم باعوه فأكلوا ثمنه".

 

يذكر أن الدكتور خالد حنفى، وزير البيئة، أكد أن الخنازير تدخل ضمن منظومة النظافة وحل مشكلة القمامة بالدول، مشيرًا إلى أن الصين كانت تعانى منذ 10 سنوات، من نفس المشكلة التى تعانى منها مصر فى أزمة القمامة، ولكن مع وجود الخنازير بها تم تجاوزها.

 

وأضاف وزير البيئة، فى تصريحات أن الخنازير كانت تتواجد بمصر فى الفترة السابقة، ولم تكن هناك قمامة مثل التى توجد فى الفترة الحالية، موضحا أن الخنزير يتغذى على المكون العضوى "بقايا الطعام" الذى يوجد بالقمامة، قبل إعادة تدوير القمامة داخل المصانع، كما أن تلك الحيوانات بمثابة غذاء لمن يُسمح لهم بتناولها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة