رئيس "أموك":مجلس الوزراء لم يخطرنا حتى الآن بموعد طرح أسهم الشركة بالبورصة

الجمعة، 20 يناير 2017 05:55 م
رئيس "أموك":مجلس الوزراء لم يخطرنا حتى الآن بموعد طرح أسهم الشركة بالبورصة شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك"
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكميائى عمرو مصطفى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك"، إنه لم يخطر بموعد طرح أسهم الشركة فى البورصة حتى الآن، قائلًا " لم تخطر وزارة البترول أو وزارة الاستثمار مجلس إدارة الشركة ولا حاملى الأسهم بموعد الطرح فى البورصة، وكل ما يتداول حتى الآن هو ما نسمعه من الصحف"، موضحًا أن طرح أسهم الشركة فى البورصة يستهدف توفير سيولة مالية للحكومة.
 
وكانت وزيرة الاستثمار، داليا خورشيد، قد أعلنت قبل نحو أسبوعين، إن أول طرح للشركات الحكومية فى البورصة سيكون فى الربع الأول من 2017، وسيشمل 3 شركات بترولية هى : الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك"، والهندسية للصناعات البترولية والكيماوية "إنبى"، وشركة سيدى كرير للبتروكيماويات "سيدبك".
 
وأضاف رئيس مجلس إدارة "أموك" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" : أن طرح أسهم من الشركة للتداول فى البورصة يحسن من أوضاع الشركة، ويرفع من رأس مالها ويضع أسهم الشركة  نصب أعين المستثمرين سواء المحليين أو الأجانب من خلال صناديق الاستثمار، قائلًا : " قيمة سهم الشركة ارتفع من 23 جنيهًا إلى 75 جنيهًا حاليًا.
 
وأشار إلى أن الطرح أو التداول فى البورصة لا يعنى خصخصة الشركة، وإنما يستهدف جذب استثمارات أجنبية للدولة، مضيفًا أن الشركة تعتمد على الهيئة العامة للبترول فى توفير المواد الخام اللازمة للتشغيل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة