نجاة مفتى أهل السنة العراقى من استهداف موكبه بسيارة مفخخة غرب بغداد

الإثنين، 02 يناير 2017 06:26 م
نجاة مفتى أهل السنة العراقى من استهداف موكبه بسيارة مفخخة غرب بغداد انفجار فى العراق
وكالات الأنباء _ أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفجرت سيارة مفخخة خامسة ، اليوم الإثنين ، بالقرب من جامع (أم الطبول) التابع للوقف السنى غرب العاصمة العراقية (بغداد).

 

واستهدف الهجوم الإرهابى موكب سيارات مفتى أهل السنة والجماعة بالعراق الشيخ مهدى الصميدعى الذى نجا من تفجير السيارة المفخخة.

 

وقال المتحدث باسم المفتى العراقى زيد الحلبوسى " إن سيارة مفخخة انفجرت قرب جامع أم الطبول لدى مرور موكب الصميدعى الذى نجا من التفجير".

 

بدوره ، أوضح الناطق باسم قيادة (عمليات بغداد) العميد سعد معن - فى تصرح صحفى - أن الإعتداء الإرهابى بسيارة مفخخة كانت متوقفة بالقرب من جامع (أم الطبول) ، انفجرت فى ساحة ترابية فى (سدة الجنابات) فى منطقة جسر ديالى دون أن تسفر عن إصابات.

 

وكانت خمس عبوات ناسفة انفجرت فى بغداد اليوم ، كما انفجرت أربع سيارات مفخخة فى مناطق متفرقة ببغداد ، ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.

 

وفى السياق ذاته، أفاد مصدر أمنى عراقى، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الاثنين، أن عبوة ناسفة انفجرت قرب مسجد فى غربى العاصمة العراقية بغداد.

 

وأوضح المصدر -الذى تحفظ الكشف عن اسمه، أن عبوة ناسفة انفجرت قرب مسجد "ابن تيمية"، الذى كان يعرف سابقًا باسم "أم الطبول"، بمنطقة اليرموك فى غربى بغداد، وتحديداً بجانب الكرخ، وحسب المصدر، فإن التفجير أوقع عدد من المدنيين ضحايا، فى حصيلة غير معلومة حتى الآن.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة