مؤيدا تصريح وزير الثقافة حلمى النمنم..

صلاح عيسى: طلاب الكليات العلمية الأكثر انضماما للجماعات الإرهابية

الإثنين، 02 يناير 2017 06:00 ص
صلاح عيسى: طلاب الكليات العلمية الأكثر انضماما للجماعات الإرهابية الكاتب صلاح عيسى
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب صلاح عيسى، إن تصريحات وزير الثقافة حلمى النمنم بشأن التشدد والتطرف داخل الكليات العلمية  ظاهرة صحيحة ومؤكدة، مضيفا أن عددا كبيرا من خريجى العلوم البحثية تنضم إلى هذه الجماعات الدينية المتشددة سواء داخل مصر أو خارجها.

جاء ذلك تعقيبا على  كلمة وزير الثقافة بالبرلمان حول انهيار التعليم سواء الأساسى أو الجامعى، والتأكيد على أن الرؤوس الكبيرة فى التطرف والتشدد والإرهاب من خريجى الكليات العلمية وفى مقدمتها الهندسة والطب، أمثال قيادات الإخوان كخيرت الشاطر و محمد مرسى خريجى من كليات الهندسة.

وأضاف "عيسى" فى تصريح خاص لـــ"اليوم السابع" أن هذا التشدد للطلاب يرجع إلى خلو مناهج هذه الكليات من العلوم الإنسانية والاهتمام بها، ويظل طلابها مشغولين بالجانب العلمى البحت، ويكون لديهم فراغ فكرى وإنسانى تملأه الجماعات المتطرفة.

وأكد الكاتب صلاح عيسى، أن الكليات العلمية داخل جامعة الأزهر، تقوم بتدريس العلوم الدينية مع الجوانب والمناهج العلمية والتى تتفشى فيها هذه الظاهرة، لافتا إلى أنه لابد من مراجعة البرامج الدينية التى تدرس لهم فى الأزهر، وتقييم ما إذا كان يتم تقديم خطاب دينى عصرى مستنير أم خطاب قديم .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة