"مصر للطيران تحلق فى كل سماء".. رئيس الشركة القابضة يكشف فى مؤتمر صحفى خطة مضاعفة أسطول بوينج خلال 3 سنوات.. ويؤكد: نستهدف 105 طائرات بحلول 2020.. صفوت مسلم: مستعدون لعودة الرحلات إلى سوريا وليبيا

الخميس، 19 يناير 2017 05:27 م
 "مصر للطيران تحلق فى كل سماء".. رئيس الشركة القابضة يكشف فى مؤتمر صحفى خطة مضاعفة أسطول بوينج خلال 3 سنوات.. ويؤكد: نستهدف 105 طائرات بحلول 2020.. صفوت مسلم: مستعدون لعودة الرحلات إلى سوريا وليبيا المؤتمر الصحفى الشركة القابضة لمصر للطيران
كتبت - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** رئيس "القابضة لمصر الطيران": الشركة حققت فى الربع الأول من السنة المالية الحالية 500 مليون جنيه

 

قال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الربع الأول من السنة المالية الحالية  2016/2017 حققت الشركة القابضة لمصر للطيران 500 مليون جنيه، وأن الربع الثانى لنفس السنة المالية، الذى انتهى فى ديسمبر الماضى لم يتم الإعلان عنه حتى الآن.

 

وأكد رئيس الشركة القابضة بمصر للطيران، خلال مؤتمر صحفى عقده ظهر اليوم، الخميس، أن مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران عقد عدة جلسات لإعادة النظر فى ما سبق الإعلان عنه مسبقا، عن خطة تحديث أسطول مصر للطيران، والذى يستهدف الوصول إلى نحو 105 طائرات بنهاية عام 2020، مشيرا إلى أنه بسبب الأوضاع الحالية وتحرير سعر صرف الدولار فهل الشركة ستستطيع  تحقيق ذلك أم سيتم إمداد الفترة لسنوات أكثر أم سيتم تقليل عدد الطائرات خلال نفس الفترة، مشيرا إلى أن سوف يتم تحديد ذلك والإعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة.

المشاركون في المؤتمر الصحفي لمصر الطيران
المشاركون في المؤتمر الصحفي لمصر الطيران

 

وأضاف مسلم أنه تم التعاقد على شراء 9 طائرات  طراز بوينج B737-800 NGs تعاقدت عليها الشركة الوطنية مع شركة بوينج العالمية فى يوليو الماضى، ووصلت أول طائرة الشهر الماضى، مؤكدا أن الطائرات الـ9 تغطى 90٪ من شبكة الشركة حيث تصل مدة طيرانها إلى 6 ساعات متواصلة، قائلا إن استراتيجية مصر للطيران تهدف إلى تعزيز، وتحديث أسطولها بأحدث الطرز التى تتناسب مع تشغيلها لرحلات متوسطة وطويلة المدى إلى نقاط متعددة بشبكة خطوطها.

 

ولفت مسلم إلى أن مصر للطيران تقوم حالياً بتشغيل 20 طائرة من طراز بوينج 737-800 وبتسلم الطائرات التسع ستمثل عائلة طائرات 737 الفئة الأكبر من طائرات الممر الواحد، ضمن أسطول مصر للطيران، الذى يضم حاليا 52 طائرة.

 

رئيس شركة مصر للطيران يلقي كلمة في المؤتمر الصحفي
رئيس شركة مصر للطيران يلقي كلمة في المؤتمر الصحفي

 

وكانت الشركة قد أعلنت أن خطة تحديث أسطول مصر للطيران تستهدف الوصول إلى نحو 105 طائرات بنهاية عام 2020 ، و156 طائرة بنهاية عام 2025.

 

وأردف "مسلم" أن الشركة القابضة على استعداد تام لعودة الرحلات لسوريا وليبيا بمجرد أن تسمح  الظروف الأمنية بذلك.

 

وأوضح مسلم أن استراتيجية مصر للطيران الحالية تسعى لتمكين الكوادر البشرية بالشركة، التى تملك من الكفاءات والخبرات العلمية ما يؤهلها للوصول لمراكز صنع القرار، بحيث تستعين بهم الشركة فى وضع خطط التطوير، خاصة أن مجال صناعة النقل الجوى يشهد تنافسا شديدا بين الشركات العالمية، ولا تستطيع مصر للطيران الحفاظ على مكانتها بين تلك الشركات إلا بواسطة العامل البشرى بما يملكه من علم، مشددا على أن العلم فقط هو الأساس لوصول الكفاءات لمراكز صنع القرار بمصر للطيران.

 

وأعلنت شركة مصر للطيران، عن تدشين أول برنامج كامل لإعداد القادة داخل الشركة فى فبراير المقبل، حيث تهدف الشركة خلال الفترة المقبلة لتجهيز صف ثان وثالث من القادة لتطوير أداء الشركة والنهوض بها، من رؤساء الأقسام وحملة الماجستير والدكتوراه.

 

وقالت نفين واصف، مستشار رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران لقطاع التدريب، إن البرنامج سيقوم على تدريب القادة على مهارات خاصة وكيفية التعامل مع العملاء، موضحة أنه فى نهاية البرنامج سيتم اختبار الفرقة داخل البرنامج وتقييمهم للنجاح، مشيرة الى أن البرنامج سيتم البدء فى تطبيقه بداية من شهر فبراير القادم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة