البنك الدولى يوفر مساعدات إنسانية لليمن بقيمة 450 مليون دولار

الأربعاء، 18 يناير 2017 02:07 م
البنك الدولى يوفر مساعدات إنسانية لليمن بقيمة 450 مليون دولار دمار جراء غارة جوية من قوات التحالف على اليمن- أرشيفية
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن البنك الدولى أنه سيوفر مساعدات بقيمة 450 مليون دولار لمساعدة اليمن على التعامل مع أزمته الإنسانية بعد مرور ما يقرب من عامين على الحرب فى البلاد.

 

وعلق البنك الدولى وصندوق النقد الدولى وكثير من السفارات الأجنبية أعمالها فى اليمن فى أوائل عام 2015 بعدما سيطرت جماعة الحوثى الموالية لإيران على العاصمة صنعاء.

 

وتدخل تحالف عسكرى بقيادة السعودية فى الحرب الأهلية فى مارس من ذلك العام لدعم الحكومة المنفية للبلد الفقير فى شبه الجزيرة العربية.

 

وفرض التحالف شبه حصار على موانئ اليمن تزامنا مع ما خلفه الصراع من أضرار بالبنية التحتية الضعيفة بالأساس مما جعل أربعة أخماس سكان اليمن البالغ عددهم 28 مليونا فى أمس الحاجة للمساعدات بأنواعها.

 

وقال البنك الدولى فى بيان أمس الثلاثاء إن الأموال ستوجه إلى مشروعات صحية وغذائية فى أنحاء البلد المقسم وإن معظمها سيكون لمشروعى تنمية يمنيين فى صنعاء تتم إدارتهما بمنأى عن سيطرة الحوثيين.

 

وقال حافظ غانم نائب رئيس مجموعة البنك الدولى لشئون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إنه ينبغى ألا تفوت الأطفال التطعيمات والأغذية اللازمة وأن يكون لدى المجتمعات المحلية فى أنحاء اليمن الدخول التى تمكنها من الحصول على الخدمات التى تفى باحتياجاتها الأساسية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة