موجز أخبار الساعة6.. رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبى على الدخل لـ24ألف جنيه

الثلاثاء، 17 يناير 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة6.. رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبى على الدخل لـ24ألف جنيه مجلس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها موافقة مجلس النواب على رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبى على لدخل إلى 24 ألف جنيه سنوياً، إضافة إلى إغلان مجلس الوزراء خفض الجمارك والضرائب على السكر والأرز المستورد 30%.
 
وفيما يلى موجز أخبار السادسة مساء..
 
وافق مجلس النواب، على رفع الحد الأدنى للإعفاء من الضريبة على الدخل السنوى على الموظفين، من 13500 جنيه إلى 24000 جنيه سنوياً، وذلك بناء على ما طالب به النائب محمد السويدى رئيس إئتلاف "دعم مصر"، زعيم الأغلبية البرلمانية خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن.
 
وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الجهات المعنية بالتنسيق مع وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الدواء من السوق المحلية ومن الخارج بما يضمن عدم المغالاة فى أسعاره، مع متابعة كافة المراحل الخاصة بتوريد الدواء بدءا من الشركات المنتجة والمستوردة ثم التوزيع والمخازن والصيدليات وذلك من خلال التفتيش الصيدلى.
 
قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن البرلمان هو صاحب الاختصاص الأصيل فى مناقشة اتفاقية تيران وصنافير، وفقا لنص المادة 151 من الدستور، التى تتنص على أن الرئيس يصدق على المعاهدات بعد  موافقة مجلس النواب، وتكون لها قوة القانون بعد نشرها وفقًا لأحكام الدستور، ويجب دعوة الناخبين للاستفتاء على معاهدات الصلح والتحالف، وما يتعلق بحقوق السيادة، ولا يتم التصديق عليها إلا بعد إعلان نتيجة الاستفتاء بالموافقة.
 
قالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن الحكومة استمعت لآراء عدد من أساتذة القانون والخبراء حول قضية تيران وصنافير، حيث حضر لمقر مجلس  الوزراء اليوم الثلاثاء الدكتور مفيد شهاب وعدد من خبراء القانون. 
 
أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن مصر ركزت فى عام  2016 على زيادة الصناعة المصرية ورفع كفاءتها، لتحقيق هدفين الأول ترشيد الاستيراد والثانى دعم الصادرات، مفيدا بأن مصر خفضت عجز الميزان التجارى 8 مليارات دولار فى 2016.
 
شارك أسقف كنائس محافظة الوادى الجديد فى صلاة الجنازة على شهداء حادث كمين النقب الإرهابى الذى وقع مساء أمس الإثنين.
 
فى كشف جديد لأمور ليست بالجديدة على قطر، حصل "اليوم السابع" على وثيقة تنسب للسفارة القطرية فى لندن تفيد بتلقى كتاب مشهورين ومغردين على مواقع التواصل الاجتماعى - اشتهروا بتكرار الهجوم على السعودية والإمارات - أموالا من السفارة لمواصلة ذلك الهجوم.
 
أعلنت وزارة الكهرباء، عودة  التيار إلى الوجه القبلى  بعد إصلاح العطل  الذى حدث فى محطة مولدات سمالوط  اليوم الثلاثاء، وتم تغذية جميع الأحمال على الشبكة.  
 
مفاجآت جديدة فجرها المصابون والناجون من الحادث الإرهابى الذى وقع فى كمين النقب بالوادى الجديد، وصمود وجلد سطره أهالى الشهداء بيقينهم التام من الثأر لأبنائهم، الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن، وهو ما أكد عليه اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد خلال زيارته لمصابى الحادث الأربعة بمستشفى الخارجة العام ليطمئن عليهم.
 
بدأ، قبل قليل، المؤتمر الصحفى الذى يعقده اتحاد الغرف التجارية بالتنسيق مع غرفة صناعة الأدوية فى اتحاد الصناعات، للإعلان عن مبادرة جديدة لحل أزمة مرتجعات الأدوية فى السوق.
 
ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 5 مليارات جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، ليغلق عند مستوى 637،844 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعى لكافة المؤشرات، خاصة المؤشر الرئيسى الذى يواصل تحقيق مستويات قياسية، وذلك مدفوعا بعمليات شراء من المتعاملين الأجانب، فيما مالت تعاملات المصريين والعرب للبيع.
 
كشف عدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين أن قيد الدكتور محمد البرادعى بجداول النقابة تم بطريقة غير صحيحة، معتبراً ذلك مجاملة كونه شغل منصب نائب رئيس الجمهورية فى وقت سابق.
 
فى سعيها لاستعادة السلطة، أبدت جماعة الإخوان الإرهابية  استعدادها لفعل أى شىء.. كانت تفكر فقط فى قطعة اللحم التى استحوذت عليها بعد جوع استمر لأكثر من 80 عامًا، ولم تتمكن من التهامها حتى «الشبع» خلال عام واحد، انشغل العقل الجمعى للإخوان بالعودة للحكم حتى لو لم يكن هناك وطن ليحكموه من الأساس.
 
ندد وزير الخارجية السعودى عادل الجبير بتصريحات بعض المرشحين فى انتخابات الرئاسة الفرنسية بأن الرياض تمول التطرف فى فرنسا وأن هناك حاجة لمراجعة العلاقات بين البلدين.
 
 
يتساءل البعض عن خطوات استخراج الصحيفة الجنائية "الفيش"، والإجراءات الواجب اتباعها، لذا يوضح "اليوم السابع" كيفية استخراج الفيش تسهيلاً للوقت وتفاديا للوقوف فى الطوابير، سواء بمقر الأدلة الجنائية بالعباسية أو مديريات الأمن وأقسامها على مستوى الجمهورية.
 
هاجم الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، استطلاعات رأى أجريت عن نسبة تأييد الأمريكيين له، ووصفها بأنها مزورة مثل التى أجريت خلال الانتخابات.
 
انطلقت اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة الـ47 للمنتدى الاقتصادى العالمى دافوس WEF ولمدة 5 أيام فى سويسرا، بحضور عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات ومئات الشخصيات الدولية البارزة فى مجالات الاقتصاد والمال والعمال والمؤسسات البحثية والتمويلية والمنظمات الدولية مثل صندوق النقد الدولى، والأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية.
 
هاجم مجموعة من القرويين الباكستانيين قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة بقطر خلال رحلة لصيد طائر الحبارى وهو طائر نادر يحب أثرياء العرب لحمه.
 
اقترب أحمد الشناوى اقترب بقوة من حماية عرين المنتخب بعد اتفاق الخواجة الأرجنتينى ومدرب الحراس أحمد ناجى، بناء على التدريبات الأخيرة، التى خاضها الفراعنة مؤخرا، ومدى استعدادات اللاعبين لخطة المباراة، مما أدى لوجود حالة من الغضب داخل المعسكر لدى عصام الحضرى، الذى كان يمنى النفس بالاستمرار فى تحقيق الأرقام القياسية والمشاركة بشكل أساسى، إلا أن أحلامه تبخرت بعد أكد المقربون من تدريبات المنتخب أن كوبر سيعتمد على الشناوى فى حراسة المرمى.
 
أخطر معروف يوسف لاعب وسط نادى الزمالك، مسئولى القلعة البيضاء، بقيامة بصلاة استخارة قبل حسم تجديده للنادى من عدمه.
 
 
حرصت الصفحة الرسمية لنادى إى سى روما الإيطالى، على مؤازرة محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطنى عبر صفحتها على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" قبل أول مباراة لمصر اليوم بكأس الأمم الأفريقية أمام مالى.
 
ينشر "اليوم السابع" نص دعوة النجمين عمرو يوسف وكنده علوش لمعازيم حفل زفافهما المقام يوم الجمعة المقبل 20 يناير المقبل، بفندق كتاراكت أسوان "جراند أوتيل"، حيث انتهى عمرو من كافة التجهيزات الخاصة بالحفل المنتظر حضور فيه عدد كبير من النجوم والنجمات أصدقاء العروسين.
 
تعاقد المنتج تامر مرسى بشكل رسمى مع النجم عمرو سعد لبطولة مسلسل "وضع أمنى"، ومن المقرر أن يخوض من خلاله السباق الرمضانى المقبل، والذى يبدأ تصويره مطلع شهر فبراير المقبل واستمرت المفاوضات لعدة أيام بين مرسى وسعد، خصوصا أن سعد يعد من نجوم الصف الأول وحرص الطرفان على تقديم عمل جيد ومختلف ينال إعجاب الجمهور.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة