أستاذ كيمياء: زيادة أسعار الأسمنت يرجع لفرض الضرائب على المواد الخام

الثلاثاء، 17 يناير 2017 08:44 م
أستاذ كيمياء: زيادة أسعار الأسمنت يرجع لفرض الضرائب على المواد الخام مصنع اسمنت
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور صلاح عبد الغنى أبو العينين، أستاذ الكيمياء الفيزيائية ومواد البناء كلية العلوم جامعة عين شمس، إن أسباب ارتفاع أسعار الأسمنت يرجع إلى فرض الضرائب على الشركات المصنعة، طبقا لحجم استخدامها للمواد الخام.

 
وأضاف أبو العينين، فى محاضرته خلال الملتقى الأول لصناعة الأسمنت فى مصر "الحاضر والمستقبل"، والذى تنظمه نقابة العلميين، أن الشركات تجد نفسها مضطرة لرفع الأسعار على المستهلكين للمحافظة على مرتبات العاملين بها، والقدرة على دفع الضرائب لضمان استمرار الانتاج، مشيرا إلى أن العديد من الشركات باتت تشكو من ارتفاع الضرائب عليها.
 
 
من جانبه، أكد نقيب العلميين الدكتور السيد المليجي، أن العلميين يعملون فى أغلب قطاعات الدولة وتخصصاتها، مشيرا إلى أن طبيعة عملهم تجعلهم قادرين على الفصل بين المستهلكين والمنتجين، للوصول إلى أفضل النتائج، بما لدى الدولة من إمكانات.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

تبريرات ليست فى محلها

بالنسبة لارتفاع أسعار الاسمنت والتبريرات الفاشلة لزيادة الاسعار أولا/ الضرائب لا تدفعها الا الشركات التى تحقق ارباح . ثانيا أجور العاملين كم تمثل من تكلفة الانتاج ثم كم تمثل زيادة مرتبات العاملين ـ عندما تزيد ـ من التكلفة الكلية . ياناس بطلوا ضحك على عقول الناس وأحنا عارفين أن تكلفة طن الاسمنت قد لا تصل الى 20% من سعر بيعه للمستهلك وذلك لعدم وجود سقف للاسعار أرجوكم أنتم بتكسبوا كثيرا جدا ما شاء الله ولكن لا داعى للاستخفاف بعقولنا يمكن يكون الاسمنت خاماته بالدولار . نحن نتفنن فى رفع الاسعار بلا مبرر.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة