موجز أخبار مصر للساعة 6.. تثبيت الدولار الجمركى بداية فبراير المقبل

الأحد، 15 يناير 2017 06:13 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. تثبيت الدولار الجمركى بداية فبراير المقبل وزير المالية عمرو الجارحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها إعلان وزير المالية تثبيت الدولار الجمركى بداية من شهر فبراير المقبل، إضافة تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي والبيلاروسى ألكسندر لوكاشينكو فى القاهرة.
 
عمرو الجارحى وزير المالية
عمرو الجارحى وزير المالية
أعلن عمرو الجارحى، وزير المالية، اعتزم الوزارة تثبيت سعر الدولار الجمركى بداية من الشهر المقبل، من خلال حساب متوسط أسعار الدولار خلال الشهر الجارى، لتحديد سعر موحد وتطبيقه بداية من الشهر الجارى.
 
أحمد قطان سفير خادم الحرمين الشريفين فى مصر
أحمد قطان سفير خادم الحرمين الشريفين فى مصر
أكدت السفارة السعودية بمصر فى بيان لها اليوم، الأحد، أنه ليس هناك مرضى سعوديون محتجزون بالقاهرة والحقيقة أن عدد المرضى السعوديين اثنين فقط، توفى أحدهما ويدعى (جايز الشمرى)، بسبب عدم اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة لإجراء مثل هذه العمليات التى جرت فى مكان غير مجهز طبياً ولا تنطبق عليه المعايير الطبية إضافة إلى أنه ما كان له أن يجرى مثل هذه العملية بسبب إصابته بعدة جلطات فى السابق ولديه مشكلة فى الرئة.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي مع ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلا روسيا
الرئيس عبد الفتاح السيسي مع ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلا روسيا
أكد الرئيس البيلاروسى ألكسندر لوكاشينكو، سعى بلاده لتعزيز وزيادة العلاقات الثنائية مع مصر، مؤكداً أن هذا يعكس حجم وفد بلاده الكبير الذى يزرو مصر خلال الزيارة الرسمية التى يقوم بها حالياً، والتى تأتى فى الوقت الذى يحتفل به باليوبيل الخامس والعشرين على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .
 
الطفل المعثور عليه داخل حقيبة الأطفال
الطفل المعثور عليه داخل حقيبة الأطفال
 
أعلن اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم استلام 490 ألف طن قصب من المزارعين منذ بداية التوريد، حتى الآن، من خلال المصانع الستة التى بدأ العمل بها ومن المتوقع استلام 10 ملايين طن قصب حتى نهاية الموسم، خاصة بعد رفع سعر التوريد إلى 620 جنيها للطن، والاتفاق بين الحكومة ومجلس النواب والمزارعين على رفع سعر التوريد بزيادة 220 جنيها فى الطن عن العام الماضى.
 
احياء ذكرى ميلاد جمال عبد الناصر
احياء ذكرى ميلاد جمال عبد الناصر
تغيبت الأحزاب الناصرية المصرية عن المشاركة فى إحياء ذكرى ميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الـ99، فى الوقت الذى حرصت فيه الأحزاب والتيارات الناصرية من مختلف الأقطار العربية على المشاركة ووضع أكاليل الزهور على قبر الزعيم وقراءة الفاتحة .
 
شهد معسكر منتخب مصر الأول بقيادة مصر الأرجنتينى هيكتور كوبر، عدة مشاهد منها انشغال عدد من اللاعبين ممن تأكد خروجهم من التشكيلة الأساسية للفراعنة فى ضربة البداية أمام مالى فى اللقاء، المقرر له التاسعة مساء الثلاثاء بأمم أفريقيا 2017، إلى جانب الأزمات التى تطرأ بصفة يومية على معسكر الفراعنة بالجابون منها:
 
 
أجلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، محاكمة علاء و جمال مبارك وآخرين فى قضية "التلاعب بالبورصة"، لجلسة 15 إبريل لاستكمال مرافعة المسئول عن الحقوق المدنية، وتخصيص دور كامل لسماع مرافعات الدفاع .
 
كشف عمرو الجارحى، وزير المالية، عن تفاصيل برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى عرضته الحكومة على صندوق النقد الدولى، للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار على مدار 3 سنوات، مضيفا أن البرنامج، تم عرضه على البرلمان ضمن برنامج الحكومة الاقتصادى، وتابع:"لم نحصل على قرض من صندوق النقد، ولكن حصلنا على حصة استبدالية من مساهماتنا بالصندوق وبشروط ميسرة، حيث يسمح الصندوق بسداد القرض على 10 سنوات تتضمن 4 سنوات ونصف فترة سماح، وبنسبة فائدة بين 1.5- 1.75%".
 
عقد بمقر رئاسة الجمهورية فى مصر الجديدة، اليوم، الأحد، جلسة مباحثات مع ألكسندر لوكاشينكو، رئيس بيلا روسيا، الذى يقوم بزيارة عمل لمصر، والذى انتهى بإعلان مشترك بين الرئيسين.
 
بروفة لمراسم تنصيب الرئيس الأمريكى المنتخب
بروفة لمراسم تنصيب الرئيس الأمريكى المنتخب
قبل أيام قليلة من حفل تنصيب دونالد ترامب، الرئيس الأمريكى المنتخب، أجرت السلطة الأمريكية، الاستعدادات اللازمة، لحفل تنصيبه، حيث أكدت وسائل إعلام أمريكية، أن وزارة الأمن الداخلية والسلطات الفيدرالية على أعلى درجات التأهب، استعدادًا لخطاب تنصيب ترامب، الجمعة المقبل.
 
بعد إعلان عمرو الجارحى، وزير المالية، فى مؤتمر صحفى اليوم، الأحد، اعتزام الوزارة تثبيت سعر الدولار الجمركى بداية من الشهر المقبل، من خلال حساب متوسط أسعار الدولار خلال الشهر الجارى، لتحديد سعر موحد.. تعرف على "الدولار الجمركى" والسعر المتوقع له الشهر القادم بعد تثبيته.. ويجيب عن تلك التساؤلات تامر يوسف، رئيس قطاع الخزانة بأحد البنوك الأجنبية العاملة فى مصر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع".
 
اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
واصل قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية بث مجموعة من التنويهات التى تهدف إلى تبصير جمهور المواطنين بالجهود التى حققتها أجهزة وزارة الداخلية فى مجال مواجهة الجرائم الإرهابية وضبط المتورطين فيها وإحباط مخططات التنظيمات الإرهابية وذلك قبل أعياد الشرطة.
 
نظم عدد من طلاب الثانوية العامة، منذ قليل، وقفة أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اعتراضاً على كثرة عدد أسئلة نظام البوكليت للثانوية العامة، وهو دمج كراستى الأسئلة والإجابة معاً.
 
وجهت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ضربة موجعة لتجار العملة، بعد ضبط خمس مجموعات تقوم بنشاط بنوك متنقلة بين العاملين بالخارج وذويهم بمحافظات صعيد مصر، حيث بلغت حجم تعاملاتهم خلال عامين 31 مليون و600 ألف جنيه، فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد والتحويلات المالية غير المشروعة .
 
أكد اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن عملية تطوير ورفع كفاءة 45 منطقة عشوائية فى القاهرة والجيزة والقليوبية تتم  للمناطق الأقل خطورة وغير آيلة للسقوط، مشيرا إلى وجود 78 قرية أخرى على مستوى الجمهورية، تم الانتهاء من عملية تطويرها بالمرافق ورصف الطرق.
 
قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، إحالة سكرتير مدرسة، للنيابة الإدارية لاتهامه بسرقة مليون جنيه من المصروفات المدرسية للطلاب وتزوير إيصالات الدفع.
 
 
قضت محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار أشرف عاصم  بتغريم توفيق عكاشة 15 ألف جنيه بتهمة سب وقذف مطلقته والبلاغ الكاذب.
 
تهريب ألعاب نارية
تهريب ألعاب نارية
نجحت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس فى إحباط محاولة تهريب 6 ملايين قطعة ألعاب نارية إلى داخل البلاد عبر ميناء بورسعيد.
 
أكد  الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية الكثيفة التى تشهدها مصر حالياً مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجارى على الأقل.
 
توج فريق الشرقية للدخان للهوكى بلقب البطولة الأفريقية للأندية، التى اختتمت اليوم بكينيا، بعد الفوز على نظيره الشرطة الكينى 3/2 بالشوط أوت الفاصل فى إطار نهائى البطولة.
 
كشف أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادى الزمالك والمشرف العام على فريق الكرة، أن مصطفى فتحى صانع ألعاب القلعة البيضاء لن يلعب لفريق تورينو الإيطالى خلال النصف الثانى من الموسم الحالى.
 
تعرضت الفنانة نيرمين ماهر، للسرقة بأحد محلات روما، حيث سافرت إلى هناك مطلع الأسبوع الماضى، لشراء بعض ملابس أدوارها الجديدة من هناك، وأثناء تواجدها فى الزحام بأحد محلات الملابس، فوجئت بأن حقيبتها الخاصة تمت سرقتها، وبداخلها جميع متعلقاتها الشخصية، الموبايل والفلوس وجواز السفر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة